Get Adobe Flash player

يهيب المجلس المحلي بمحافظة تعز ومكتب الأشغال العامة والطرق بالإخوة المتقدمين للمشروع السكني لذوي الدخل المحدود والشباب بمنطقة الجند مراجعة اللجنة الخاصة باستقبال الطعون وتصحيح البيانات الكائنة في استراحة الأشغال بجولة القصر الجمهوري أوقات الدوام الرسمي ولمدة اسبوعين من تاريخ النشر ابتداءً من اليوم الخميس 7 /11 /2013م..
والله الموفق..

اضغط هنا بزر الفأرة اليمين واختر “حفظ باسم”

 

الأمين العامأوضح مصدر محلي بمحافظة تعز إن الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة هو الأستاذ محمد احمد سعيد الحاج وليس كما ورد في صحيفة عكاظ السعودية بأنه الأخ عارف جامل.

مشيراً إلى إن الأمين العام لمحلي تعز لم يدلي بأي تصريحات صحفية لصحيفة عكاظ كما زعمت.
مؤكداً بأن التصريح الذي أطلقه الأخ عارف جامل أمين عام المجلس المحلي لمديرية القاهرة لصحيفة عكاظ لا يعبر عن موقف السلطة المحلية بالمحافظة.
لافتا ان أبناء تعز حريصون على أمن واستقرار المحافظة وتجنيبها ويلات الصراع والفوضى والعنف.
منوهاً بأن الأخ الأمين العام محمد الحاج حريص على استتباب الأمن والاستقرار بالمحافظة والتعايش السلمي بين جميع المكونات السياسية بما فيها أنصار الله.
ودعا المصدر الوسائل الإعلامية تحري الدقة والمصداقية والابتعاد عن المهاترات الإعلامية الهادفة إلى تعكير أجواء الوفاق والأمن والاستقرار الذي يسود بالمحافظة .

نظم مكتب الثقافة بمحافظة تعز بالتعاون مع السلطة المحلية على خشبة مسرح المركز الثقافي بالمحافظة حفلاً فنياُ وخطابياً بمناسبة أعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر .

وبهذه المناسبة ألقى وكيل محافظة تعز عبد الله أمير كلمة السلطة المحلية نقل في مستهلها تهاني وتبريكات أبناء المحافظة للقيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمناسبة أعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.

واشار إلى مجريات الوضعالاحتفاء بسبتمبر 1 الراهن والصعوبات والتحديات التي تواجه المرحلة الانتقالية وخصوصاً في بعض المناطق التي تشهد اعمال عنف وصراع وسفك للدماء بدون أية أسباب .. مؤكداً أهمية الحاجة الملحة في المرحلة الراهنة للتحلي بالحكمة والالتزام بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل على ارض الواقع وكذا تنفيذ بنود اتفاقية السلم والشراكة للخروج بالوطن إلى بر الآمان والوصول إلى شراكة حقيقية من اجل الوطن وازدهاره .

وأشار وكيل المحافظة إلى أن مسئولية الأمن والاستقرار والشراكة والسلم تقع على عاتق كل ذي حس وطني مدرك لمسئوليته تجاه هذا الوطن العظيم منوهاً بان تعز ستظل عاصمة التنوير .

من جانبه أكد مدير عام مكتب الثقافة بتعز خالد احمد محمود ان الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر ونوفمبر ثورات إنسانية جاءت لتلبي أقدس المطالب الإنسانية في الحرية والكرامة والتخلص من الجهل والفقر والمرض .

 

الاحتفال بسبتمبر وألقيت عدد من الكلمات من قبل الأحزاب والتنظيمات السياسية لعبد الحكيم شرف وكلمة مناضلي الثورة اليمنية ألقاها المناضل علي عبد الله الضالعي أشارت إلى واحديه الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر , مؤكدين ان الوقت قد حان لتكريم شهداء الثورة اليمنية والذين مازالوا إحياء ويعانون من النكران والجحود .

بعد ذلك بدأت فعاليات الحفل الفني والذي قدمت فيه لوحة غنائية بعنوان “عشاق السلام ” لحنها وأداها مجموعة من كبار فناني المحافظة ومن كلمات كوكبة من أدباء المحافظة.

 

وكان وكيل المحافظة قد افتتح معرضاً حرفياً للسجينات احتوى على مجموعة من الاعمال الحرفية والمشغولات اليدوية تحت شعار معا لتحسين اوضاع السجينات واطفالهن – تحت اشراف جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع تعز.

عدسة ـ شهاب جاود

اجتماع اللجنة الأمنيةوقفت اللجنة الأمنية في اجتماعها اليوم برئاسة محافظ تعز شوقي احمد هائل رئيس اللجنة الأمنية وبحضور اللواء الركن محمود الصبيحي قائد المنطقة العسكرية الرابعة أمام الأوضاع الأمنية بالمحافظة والتدابير الاحترازية لتحقيق الأمن والاستقرار والسكينة العامة ، كما استمعت إلى تقارير قادة الوحدات الأمنية والعسكرية حول تنفيذ المهام الأمنية خلال الفترة السابقة، وأشادت اللجنة بالجاهزة الأمنية والعسكرية لمنتسبي الأمن والجيش كما أشادت بتعاون المكونات السياسية بما فيهم أنصار الله.

وأشاد المحافظ شوقي بدور قيادة المنطقة العسكرية الرابعة ومتابعتها المستمرة لجهود تثبيت الأمن بالمحافظ، مؤكداً أهمية الدور المناط بالأجهزة الأمنية في ضبط المطلوبين أمنياً والفارين من وجه العدالة ومتابعة وإنهاء المظاهر المسلحة بالمدينة ، مؤكداً على مواصلة دعم السلطة المحلية للأجهزة الأمنية بما يحقق أهدافها المرجوة.

التقى قيادات فروع الأحزاب وممثلو أنصار الله.. محافظ تعز:

ـ حفظ الأمن مسئولية الأجهزالصفحه 1ة الأمنية وعلى الجميع التعاون معها 
ـ المرحلة حساسة وينبغي ترشيد الخطاب السياسي والإعلامي
ـ لابد من السمو فوق كل الحسابات الصغيرة
وتجاوز الخلافات الماضية

:
أكد محافظ تعز شوقي أحمد هائل أن أمن واستقرار المحافظة مسئولية الأجهزة الأمنية وعلى جميع القوى السياسية والاجتماعية أن تكون عونا لها من أجل الاستمرار في عملها وأداء واجبها الوطني بالشكل المطلوب.
جاء ذلك خلال لقاءه اليوم بقيادات فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية وممثلو أنصار الله ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية , وقال هائل أن المرحلة الحالية حرجة وحساسة وتتطلب تضافر جميع الجهود الوطنية المخلصة وطي الخلافات الماضية وفتح صفحة جديدة تسهم في تجنيب المحافظة الصراع والولوج إلى بناء المستقبل الأفضل.
ودعا محافظ تعز شوقي أحمد هائل إلى ترشيد الخطاب السياسي والإعلامي والإرشادي من كافة القوى السياسية والمكونات المجتمعية للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة والسكينة العامة للمواطنين.
ولفت محافظ تعز إلى أن المؤسسة الأمنية والعسكرية بالمحافظة تعمل في إطار موحد وبصورة متناغمة, منوها أن المحافظة شهدت مؤخرا استقراراً نسبيا في مختلف الجوانب الأمر الذي يتطلب من جميع القوى التمسك به وعدم التفريط.
وأضاف : لابد من سمو الجميع فوق كل الحسابات الصغيرة ليبقى الوطن شامخ وحرا موحدا, مشيرا إلى أن الجميع اليوم في سفينة واحدة وعلينا جميعا الحرص على الأمن والاستقرار وعدم الانجرار إلى مربع العنف والفوضى.
من جانبه استعرض نائب المحافظ ـ أمين عام المجلس المحلي محمد الحاج الجهود المبذولة من قيادة السلطة المحلية منذ وقت مبكر للم وتوحيد الرؤى من خلال مشروع دليل ستجمع عليه كافة القوى بالمحافظة لتجنيب تعز الصراعات والعنف, لافتا إلى التنسيق الأمني المبذول حاليا لمتابعة المطلوبين أمنيا والحد من الظواهر السلبيةالصفحة.
وقدم ممثلو الأحزاب والتنظيمات السياسية وأنصار الله العديد من الرؤى والمقترحات لتجنيب المحافظة كل أشكال الصراع وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار, مباركين كل الخطوات العملية التي تسير عليها قيادة السلطة المحلية لتبقى تعز بعيدا عن الصراعات.

تعز ـ سلطان مغلس
عدسة ـ شهاب جاود

مقلب
قام محافظ تعز شوقي أحمد هائل اليوم بزيارة تفقدية إلى مقلب القمامة الكائن في منطقة حذران, حيث أطلع المحافظ على أعمال الترحيل ومدى الجاهزة الفنية للمقلب, وحث المختصين على تهيئة مقلب القمامة وبما يتلاءم مع حجم المخلفات اليومية المرحلة والعمل على تلافي القصور ووضع المعالجات الضرورية واللازمة.
وشدد المحافظ على وضع آلية فعالة لعملية الترحيل وتشغيل معدات النظافة وصيانتها أولا بأول للقيام بعملها على مدار الساعة.
رافقه في الزيارة وكيل محافظة تعز المساعد لقطاع الشئون الفنية والبيئية المهندس مهيب الحكيمي ومدير عام مكتب الأشغال المهندس فيصل مشعل وعدد من المختصين.

الصورة لاجتماعالتقى محافظ تعز شوقي أحمد هائل اليوم مدير عام الشركة الصينية التي ستنفذ المقطع الأول من الطريق الدولي السريع تعز ـ عدن ليو ليبو ضمن الطريق الدولي صعدة ـ عدن .

واستعرض اللقاء عدد من المواضيع المتعلقة بالطريق والتأكيد على أهمية تشغيل العمالة اليمنية في هذا المشروع وكذا إجراءات التعويض للمواطنين المتضررين من المشروع البالغ طوله 42 كيلومتر وتكلفة المقطع الاول منهتعز ـ عدن 262 مليون دولار بتمويل من الصندوق السعودي والبنك الدولي .

وفي اللقاء عبر محافظ تعز عن تقديره لاختيار تعز محطة انطلاق في تنفيذ الخط الدولي السريع صعدة ـ عدن .. مؤكدا أن البدء في تنفيذ هذه الطريق لاستراتيجي من تعز يدل على ما تتمتع به تعز من أمن واستقرار وعوامل جاذبة ومساعدة لتنفيذ المشاريع الاستراتيجية .

وأكد المحافظ شوقي حرص السلطة المحلية بتعز على توفير التسهيلات اللازمة لانجاح المشروع وتذليل كافة الإشكالات أمام تنفيذ هذا المشروع الحيوي والهام .

 

نفى مصدر مسئول بمكتب محافظ تعز صحة الانباء التي تناولتها بعض الوسائل الاعلامية من افتراءات وتلفيقات لا اساس لها من الصحة نسبها للمحافظ شوقي أحمد هائل.

وأشار المصدر الى أن مثل هذه الأنباء الغير صحيحة تهدف لإعاقة وتعكير جهود المحافظ واللجنة الامنية في خلق أجواء من الوئام والشراكة بين جميع المكونات السياسية بالمحافظة.

واستغرب المصدر من اختلاق مثل هذه الأنباء الملفقة خاصة في مثل هذه الظروف الاستثنائية والحساسة التي يمر بها الوطن.

وأكد المصدر المسئول أن المحافظ شوقي ومن الوهلة الاولى لتولية قيادة المحافظة وهو يعمل بكل جد ومسئولية على تقريب وجهات النظر بين كافة المكونات السياسية والشبابية وبما يهدف الى الحفاظ على مدنية المحافظة وسلمية أبناءها وتثبيت دعائم الامن والاستقرار.

وقال المصدر أن المحافظ ظل على متابعه دائمة ومستمرة من أجل تجنيب المحافظة كل أشكال الصراع والعنف والفوضى.

داعيا الى عدم نشر مثل هذه الاخبار المفبركة والتي لا تخدم الصالح العام.

 

 

ناقش لقاء جمع مسئولي الأوقاف وإعلاميين في محافظة تعز اليوم برئاسة أمين عام محلي المحافظة محمد الحاج ترشيد الخطاب الإعلامي والإرشادي وتوظيفه لإنجاح اتفاق السلم والشراكة الوطنية.

وشدد أمين عام المجلس على ضرورة ترشيد أداء وسائل الاتصال الجماهيري ورسالة المنبر ومواقع التواصل الاجتماعي وتتجلى الحكمة اليمنية في ذلك لتجنيب البلاد أي مواجهات محتملة.

ولفت أمين عام المجلس إلى تكليف لجنة فنية من متخصصين لوضع دليل ضوابط يضمن السير في خط وسطي متزن يجمع ولا يفرق.

وقال إن الناس اليوم بحاجة إلى خطاب يطمئنهم ويعيد إليهم الثقة في قدرة الشعب وقيادته السياسية على تجاوز الأوضاع الراهنة.

حضر اللقاء وكيل المحافظة عبد الله أمير .عدسة شهاب جاود -(1)-

 

المناضل علي الضالعيتعز ـ سلطان مغلس

أحيت المنسقية العليا للثورة اليمنية شباب  بتعز اليوم الذكرى الـ 51 لثورة 14 اكتوبر المجيدة بحفل خطابي وفني شارك فيه عدد من المناضلين والسياسيين والمثقفين, وفي الحفل دعا وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الاكحلي الى تظافر الجهود لتجاوز التحديات التي يواجهها الوطن في المرحلة الحالية وبناء الدولة المدنية, وقال الاكحلي أن طبيعة المراحل الانتقالية تتسم بالصعوبة وعلينا أن نجيد صناعتها وأن نتعامل معها بمسئولية وطنية خالصة.

من جانبه أشار المناضل علي عبدالله الضالعي عضو الامانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري الى أن ثورة اكتوبر في جنوب الوطن كانت امتداداً لثورة سبتمبر في الشمال.. منوها أن ثوار 14 أكتوبر كانوا من كل أنحاء اليمن وأن تعز كانت ميدان تدريب لكل الثوار وكانت الملجأ للذين يفرون من الاستعمار وكانت مخزن سلاح للسباقين من ثورة أكتوبر .

وكان أيمن المخلافي رئيس منسقية الثورة بتعز قد القى كلمة ترحيبية بالحضور, مشيدا  باللقاء التشاوري الذي انعقد يوم الخميس السابق في ديوان المحافظة والذي شارك فيه السلطة المحلية والقيادات والعسكرية والامنية والقوى السياسية والثورية والوجاهات الاجتماعية واتفقوا فيه على تجنيب المحافظة أي صراع.

تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية المعبرة.

اللقاء التشاوري بتعز 2 في اللقاء الموسع للسلطة المحلية وفروع الاحزاب بتعز:

المشاركون : نجدد الالتزام المطلق باتفاق السلم والشراكة الوطنية

الصبيحي: الوضع لا يحتمل الكثير من المزايدات ولن نسمح بأي فوضى

الحاج: تعز ليست بحاجة الى سلاح  

تغطية ـ سلطان مغلس

عدسة ـ شهاب جاود

عُقد صباح اليوم الخميس بديوان محافظة تعز لقاء تشاورياً موسعا ضم قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء محمود الصبيحي وأمين عام المجلس المحلي محمد أحمد الحاج وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والشخصيات الاجتماعية والثقافية سليم مغلسوالشبابية والقطاع النسائي وبحضور ممثلي أنصار الله وذلك للوقوف أمام المستجدات الجديدة التي تشهداها الساحة الوطني عموما ومحافظة تعز على وجه الخصوص.

وأكد المشاركون في اللقاء على أهمية الحفاظ على الطابع السلمي والمدني للمحافظة والعمل على تجنيبها الانزلاق الى مهاوي الفوضى والعنف والصراعات من أي طرف كان.

وأشاد المشاركون بالدور الذي تقوم به الاجهزة الامنية والعسكرية في ترسيخ دعائم الامن والاستقرار والسكينة العامة, كما تم التأكيد على تعزيز جهود إنهاء المظاهر المسلحة ومتابعة وضبط المطلوبين أمنيا بقضايا جنائية.

وأشار اللقاء الى الدور المسئول للأحزاب والتنظيمات السياسية في مساندة جهود السلطة المحلية في مختلف الجوانب, وجدد المشاركون في اللقاء تأكيدهم على الالتزام المطلق باتفاق السلم والشراكة الوطنية والذي يمثل خارطة طريق لبناء اليمن الجديد يمن العدالة والمساواة والحكم الرشيد.

من جهته أكد أمياللقاء التشاوري بتعز 3ن عام المجلس المحلي بمحافظة تعز محمد أحمد الحاج الى أن المرحلة بحاجة الى شراكة حقيقية مجتمعية تسهم في تجاوز كل الصعاب وإخراج الوطن من أزماته الحالية وإخراجه الى بر الأمان .. وقال أن السلطة المحلية بمحافظة تعز حرصت منذ وقت مبكر على عقد لقاءات مشتركة مع كافة الاطي
اف السياسية ومنها أنصار الله لتجنيب المحافظة أي تداعيات سلبية تؤثر في أمن واستقرار المواطنين.

لافتا الى أن محافظة تعز ليست بحاجة الى ميليشيات مسلحة إطلاقاً ولكنها بحاحة الى شراكة مجتمعية حقيقية وتظافر الجهود المخلصة من الجميع, منوها الى وثيقة الشرف التي وقعت بين أبناء جميع المكونات المختلفة بمحافظة تعز في رمضان العام 2012م والعمل على تنفيذ بنودها للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.

وأشار قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء محمود الصبيحي الى أن الوضع السياسية في البلد لا يتحمل الكثير من المزايدات ويتطلب العمل بشكل جماعي لتوحيد الصفوف وتجاوز كل الاشكاليات بعقل ومنطق, وقال: المؤسسة العسكرية والأمنية يجب أن تبقى على مسافة واحدة الجميع وضد كل الاعمال الخارجة عن القانون من أي طرف كان.

وقال ان وظيفته الدستورية وواجبه الوطني والأخلاقي توجب عليه تأمين تعز من أي أعمال خارجه عن القانون, مؤكداً انه لن يسمح بدخول اي جماعات مسلحة الى محافظة تعز من أي طرف كان.

كما تحدث في اللقاء عن أنصار الله المسئول السياسي لفرع تعز سليم مغلس وعن مجلس النواب البرلماني عبدالسلام الدهبلي وعن الملتقى الوطن لقضية تعز صلاح المقطري أشارت في مجملها الى نبذ العنف والفوضى وترسيخ ثقافة المحبة والتسامح والتعايش السلمي.

مواقع ذات صلة

التصويت

ما رأيك في الموقع الجديد للمحافظة؟
إظهار النتائج

إذاعة تعز