Get Adobe Flash player

 

حمل مصدر مسئول بالسلطه المحليه لمحافظه تعز اطراف الصراع القائم بالمحافظه الي تحمل مسئوليتهم في تأمين سير قاطرات المشتقات النفطيه كلا في نطاقه وذلك بحسب التزامهم المسبق.

وقال المصدر ان قياده السلطه المحليه بالمحافظه وحرصا منها علي سلامه مرور القاطرات وايصال المشتقات النفطيه الي المواطنين كانت قد عقدت سلسله من اللقاءات مع ممثلي الطرفين بغرض تامين مرورها وكان هناك مقترح بتكليف قوات امنيه محايده بذلك الا انه لم يتم العمل بالمقترح في حين التزم كل طرف بالقيام بمهمه التأمين كلا في نطاق سيطرته.

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ رئيس تحرير موقع المشهد اليمني                          المحترم

بعد التحيه..

الموضوع/ تعقيب

طالعنا موقعكم الموقر بنشر خبرا بعنوان ” قائد محور وامين محلي تعز يسلمان مبني المحافظه والمحور للحوثيين وقوات صالح ….الخ”

ولان ما ورد في الخبر غير صحيح وتوضيحا للحقيقه وعملا بقانون الصحافه نامل منكم نشر التوضيح ادناه:

أولا: لا صحه لمزاعم تسليم أمين عام المجلس المحلي مسئوليه حمايه مبني ديوان المحافظه لعناصر جماعه انصار الله.. حيث وان الشرطه العسكريه هي الوحده المكلفه بحراسه مبني المحافظه منذ اكثر من عشره اعوام في اطار النطاق الجغرافي التابع للواء ٢٢ مدرع بحسب الخطه المعتمده من اللجنه الامنيه منذ سنوات.

ثانيا: بالنسبة لما ورد في الخبر من استثناء القادة العسكرين المعينين بقرارات جمهورية فهذا غير صحيح حيث لم يتم عقد اجتماع للجنة الامنية بالمحافظة بقوامها الكامل من القيادات الامنية والعسكرية, والاجتماع المنعقد قبل اسابيع كان فقط مع قادة الوحدات المحايدة بحضور ممثلي الاطراف وخصص فقط لبحث مجال تأمين مرور قاطرات المشتقات النفطية, كما أننا لم نبلغ رسميا بأي دور استلام او تسليم لأي من القادة المعينين مؤخرا علاوة على أن هذا الامر يخص قيادة المحور.

يؤسفنا تحامل بعض الوسائل الاعلاميه الغير مسئول واللا مبرر علي شخص الامين العام للمجلس المحلي من خلال تناولها لاخبار غير صحيحه من فتره الي اخري متجاوزه بذلك كل القيم المهنيه الاعلاميه التي تستوجب استقاء المعلومات من مصادرها الرسميه والتاكد من صحتها قبل نشرها.. كما يلاحظ من كاتب الخبر المشار اليه اعلاه اسقاطه لانطباعاته الشخصيه فقط في الخبر في حين ان الخبر الصحفي ينقل فيه الصحفي والاعلامي الحقيقه كما هي وليس ما يوافق هواه ورأيه الشخصي.

ونود التاكيد ان جهود الامين العام التي يبذلها حاليا مع الجهات الامنيه والخدميه والانسانيه تاتي في اطار واجبه الانساني والوطني للتخفيف من معاناه المواطنين جراء الاحداث الامنيه التي تشهدها المدينه حاليا دون الانحياز الي اي طرف من اطراف الصراع القائم.

املين نشر التوضيح

وشكرا

الاداره العامه للاعلام ـ تعز

 

سخر مصدر اعلامي بديوان عام محافظه تعز من تناول بعض الحاقدين لشائعات مغرضه وكاذبه تزعم عن تخزين اسلحه في منزل المحافظ شوقي هائل.

وقال المصدر ان فبركه مثل تلك الانباء الكاذبه والعاريه عن الصحه تكشف مدي الافلاس الاخلاقي التي وصل اليه بعض مرضي النفوس.

داعيا الي التوقف عن نشر مثل هذه الاكاذيب المفضوحه وتحري الدقه والمصداقيه في تناول مثل هكذا اخبار.

ت1سلطان مغلس

عدسة ، فواز الوافي

تستمر بوتيرة عالية حملات النظافة الشاملة في مدينة تعز والتي ينفذها صندوق النظافة والتحسين منذ اكثر من اسبوع وسط مشاركة مجتمعية واسعة من مختلف وفئات شرائح المجتمع بدعم من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.. حيث نفذ عمال النظافة اليوم الاثنين وبمشاركة عدد من المواطنين, حملة تنظيف في عدد من احياء وشوارع مديريات مدينة تعز ورفع المخلفات واكوام القمامة الكبيرة والتي كادت تتسبب بكارثة بيئية بالمدينة.
واوضح المدير التنفيذي للصندوق غازي احمد علي ان الحملات مستمرة رغم الوضع الامني الغير مستقر الذي تعيشه المدينة حاليا وخطورته على سلامة العمال والمعدات, مؤكدا أن العمل يسير وفق خطة من الصندوق وذلك بإمكانيات بسيطة وجهود مضاعفة على مدار الساعة من قبل إدارة الصندوق والمشروع والعمال حتى يتم استكمال تنظيف جميع أحياء وشوارع المدينة.

 

نظافة 1

سلطان مغلس

عدسة ، فواز الوافي

ينفذ صندوق النظافة والتحسين بمدينة تعز هذه الايام حملات نظافة واسعة تشمل أحياء وشوارع المدينة وذلك بعد أسابيع من التوقف وتكدس أكوام كبيرة من القمامة نتيجة الاحداث الامنية التي تشهدها المدينة حاليا وانعدام مقومات العمل الاساسية وخصوصا مادة الديزل.. وقال المدير التنفيذي للصندوق غازي احمد علي ان حملة النظافة التي دشنها الصندوق قبل أيام في أحياء وشوارع المدينة تأتي بعد اسابيع من التوقف نتيجة عدم الاستقرار الامني وانعدام مادة الديزل المشغلة لمعدات النظافة, مؤكدا أن عمال النظافة يعملون حاليا بجهود مضاعفة لتنظيف المدينة وإظهارها بالمظهر الحضاري الذي يليق بها وسط الاشتباكات المسلحة وأعمال القصف التي تشهدها المدينة.

ودعا مدير صندوق النظافة جميع الاطراف بالمدينة والمشايخ والشخصيات الاجتماعية نظافة 2وعقال الحارات ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين الى مواصلة جهود التعاون مع عمال النظافة والاسهام في توفير الحماية الامنية لهم ولمعدات النظافة لضمان الاستمرار في تأدية مهام رفع القمائم وتنظيف المدينة.

ولليوم الخامس على التوالي يستمر عمال النظافة في ترفيع القمائم بجهود مضاعفه واشراف مباشر من الادارة التنفيذية للصندوق ممثله بالأخ غازي احمد علي وادارة المشروع, حيث نفذت اليوم اعمال النظافة في عدد من شوارع واحياء مديريات المدينة بمشاركة القيادات التنفيذية في تلك الاحياء وجموع من المواطنين .. حيث شارك فيها وكيل المحافظة محمد الهياجم ووكيل المحافظة المساعد مهيب الحكيمي وعدد من المسئولين والمواطنين ومنظمات المجتمع المدني.

 

نفى مصدر محلي مسئول بقيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز الشائعات الاعلامية التي تروج لها بعض الوسائل الاعلامية والتي تتهم فيها أمين عام المجلس المحلي محمد احمد الحاج بالسعي لتسليم بعض المواقع بالمدينة الى مسلحي جماعة أنصار الله .. وأوضح المصدر ان تلك الانباء غير صحيحه ولا اساس لها من الصحة.

موضحا ان الاجتماع الذي عقد مع اللجنة الامنية وممثلو جميع الاطراف قبل يومين لبحث هدنه انسانيه لإدخال المساعدات والمشتقات النفطية, كان أحد ممثلي حزب الاصلاح قد طرح فيه مقترحا بتكليف أحد الألوية العسكرية بتأمين شارع جمال وبعض المناطق لغرض تأمين ادخال المشتقات النفطية والمواد الاغاثية التي لم يصل منها شيء الى المحافظة بسبب عدم استقرار الاوضاع وعدم تأمين الطرق وبعد نقاش لم يتم التوافق على ذلك المقترح في حينه.. لافتا الى أن المساعي لا تزال مستمرة مع كل الخيرين والعقلاء لغرض الوصول الى آلية متفق عليها من الجميع لتأمين وصول المساعدات الانسانية الاغاثية والمشتقات النفطية الى المواطنين للتخفيف من معاناتهم.

مؤكدا أن أمين عام المجلس المحلي محمد الحاج معروف بمواقفه المشرفة والتي تنحاز دوما الى أمن واستقرار المحافظة.. داعيا الى توخي الدقة والمصداقية قبل تداول مثل هذه الاخبار العارية عن الصحة.

 

ناقش اجتماع مشترك للجنة الامنية بمحافظة تعز برئاسة أمين عام المجلس المحلي محمد الحاج وبحضور قيادة السلطة المحلية وممثلي الاطراف بالمحافظة جهود وقف اطلاق النار وتنفيذ هدنة انسانية جديدة من المقرر بدء سريانها غدا الثلاثاء وذلك لتمكين أعمال الاغاثة الانسانية وتأمين دخول قاطرات المشتقات النفطية والمواد التموينية للتخفيف من معاناة المواطنين.

وفي الاجتماع أشار الحاج الى ضرورة الالتزام في تنفيذ هدنة انسانية جديدة بالمحافظة خصوصا مع عدم استفادة المواطنين من تنفيذ الهدنة السابقة وازدياد الوضع الانساني سوءً في ظل استمرار الاشتباكات المسلحة بين الاطراف.

مشيدا بجهود الشخصيات الاجتماعية والسياسية وقبول جميع الاطراف الالتزام بتنفيذ الهدنة الانسانية الجديدة.. داعيا الجميع الى تغليب مصلحة المحافظة على المصالح الاخرى وايقاف الاشتباكات وتحكيم لغة العقل والمنطق على لغة القوة والسلاح.

هذا وقد أقر الاجتماع البدء في سريان الهدنة الانسانية من يوم غد الثلاثاء وتوفير حماية أمنية مناسبة لتأمين خطوط الامداد الى المحافظة لتسهيل وصول المشتقات النفطية والمواد التموينية, كما تم الاتفاق على وقف اطلاق النار وعمل آلية مناسبة للبدء بانسحاب جميع المجاميع المسلحة من المدينة والإحلال بدلا عنها قوات أمنية محايدة.

كما أقر الاجتماع تشكيل لجنة رئيسية مشتركة من جميع الاطراف لمراقبة مدى الالتزام بتنفيذ اتفاق وقف اطلاق النار وتشكيل لجان من مدراء المديريات وأعضاء المجالس المحلية للرقابة على سير الهدنة الانسانية وآلية توزيع المشتقات النفطية والمواد التموينية الاساسية للمواطنين وابلاغ اللجنة الرئيسية بأي خروقات.

 


ناشدت قياده السلطه المحليه بمحافظه تعز جميع الاطراف بالمحافظه الي الالتزام بوقف اطلاق النار وانجاح الهدنه الانسانيه التي بدأت منذ مساء امس وذلك من اجل التخفيف من معاناه وآلالام المواطنين وتسهيل اعمال الاغاثه الانسانيه العاجله.

واشارت في بلاغ صحافي الي الوضع الانساني الذي يزداد سوء يوم بعد اخر جراء الاحداث الامنيه الراهنه بالمحافظه والتي نتج عنها مقتل واصابه المئات من المواطنين وتهجير آلاف الاسر وتضرر المصالح العامه والخاصه علاوه علي ترويع الاطفال والنساء وكبار السن وتوقف الحياه العامه بشكل كامل.

واعتبرت السلطه المحليه بتعز نجاح الهدنه مكسبا لابناء المحافظه وجميع الاطراف لخلق حوار جاد لانهاء اسباب الاقتتال الحاصل بين ابناء الوطن الواحد.

مشيده بجهود جميع الشخصيات الاجتماعيه والسياسيه ومختلف المكونات بالمحافظه وذلك لايقاف نزيف الدم واعاده تطبيع الحياه العامه للمواطنين.

مهيبه بالجميع تغليب مصلحه ابناء المحافظه وعدم السماح لاي طرف بارتكاب اي خروقات او استفزازات من شأنها توتير الوضع والحاق الاضرار بالمواطنين ومضاعفه معاناتهم الانسانيه.

الأمين-العامقام أمين عام المجلس المحلي بمحافظة تعز نائب المحافظ محمد أحمد الحاج صباح اليوم بزيارة تفقدية الى بعض أحياء وشوارع مدينة تعز وذلك للاطلاع على أحوال المواطنين في تلك الأحياء ومستوى تقديم الخدمات الاساسية والضرورية المقدمة خصوصا في ظل المواجهات المسلحة التي تشهدها العديد من أحياء المدينة.. ووجه الأمين العام لمحلي تعز صندوق النظافة والتحسين بعمل معالجات عاجلة ومناسبة لرفع القمائم المكدسة في العديد من الشوارع ووضع الحلول اللازمة لاستئناف عمل مشروع النظافة بصورة منتظمة, كما وجه مؤسسة المياه بمتابعة استئناف العمل في تقديم الخدمة الى المواطنين والتأكد من وصول المياه الى الاحياء والحارات بصورة عادلة.

وتفقد الحاج مبنى ديوان عام المحافظة, ووجه باستئناف العمل في الديوان ومختلف المكاتب الحكومية وحث جميع الموظفين الى الالتزام بالدوام الرسمي لاستئناف الحياة العامة في المحافظة..  واشاد بيقضة أفراد الشرطة العسكرية المكلفة بحماية مبني المحافظة وحرصهم على حماية هذخ المنشأه الحكومية الهامة التي تمثل هرم المحافظة .

 

كما تفقد عدد من المناطق والاحياء التي طالها أعمال القصف والاشتباكات المسلحة, داعيا الجميع الى الالتزام بالهدنة الانسانية التي بدأت مساء أمس وذلك من أجل أعمال الاغاثة العاجلة للتخفيف من معاناة المواطنين

 دشن وكيل محافظة تعز عبدالله أحمد أمير اليوم بمقر الهلال الأحمر اليمني توزيع مساعدات إغاثية، مقدمة من جمعية العون المباشر الكويتية للمتضررين من الأحداث بالمحافظة .

تستهدف المساعدات التي ينفذها مكتب الجمعية في اليمن بالتنسيق مع السلطة المحلية بتعز في مرحلتها الأولى 338 أسرة من خلال توزيع سلل غذائية تشمل الدقيق والأرز والسكر والزيت والحليب.

وأشاد الوكيل أمير بالمواقف الإنسانية للشعب الكويتي تجاه أشقائه في اليمن الذين يتعرضون اليوم لعدوان غير عادل .. متمنيا أن يكون للأشقاء في دول الخليج دور على حكوماتهم لإيقاف هذا العدوان .

فيما أشار ممثل جمعية العون في اليمن إبراهيم الديلمي إلى أن توزيع المساعدات في تعز بتكلفة أكثر من ستة ملايين ريال يأتي تواصلا لأنشطة الجمعية السابق في تقديم العون المباشر كالدواء والمواد الاغاثية وإسهام الجمعية في مجالات المياه والسدود وغيرها من الخدمات التي تخدم المواطن واستقراره .

مواقع ذات صلة

التصويت

ما رأيك في الموقع الجديد للمحافظة؟
إظهار النتائج

إذاعة تعز