Get Adobe Flash player

image

استأنف مشروع مياه مدينة تعز اليوم ضخ المياه لمنازل المواطنين في جميع الأحياء السكنية بالمدينة وضواحيها بقدرة 3 آلاف متر مكعب يوميا بعد انقطاع دام أكثر من 16 شهرا .

ويأتي ذلك في إطار المشروع الذي تديره منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي ومنظمة أوكسفام .

وبهذا الخصوص تفقد مدير عام المؤسسة المحلية للمياه بتعز محمد أحمد ابراهيم ورئيسة منظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية ليلي علي ناجي، عدد من الأحياء السكنية المستفيدة من المشروع بمديريات مدينة تعز وصالة والمظفر والقاهرة والتعزية.

فيما أشاد مدير عام المؤسسة المحلية للمياه محمد إبراهيم بجهود منظمة اليونيسيف والصليب الأحمر ومنظمة أوكسفام في تشغيل مشروع مياه تعز .

وأوضح أنه تم تأهيل 26 بئرا جوفية لهذا المشروع الذي يعمل فيها 71 كادرا من كوادر المؤسسة.

من جانبها أكدت رئيسة منظمة أجيال بلا قات أن الهدف من إعادة تأهيل المشروع إنساني لتخفيف معاناة المواطنين وتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب النقية .. مشيرة إلى أن المشروع الذي يستمر ثلاثة اشهر يأتي في اطار الشراكة المجتمعية مع المستفيدين.

وقد عبر المواطنين في المديريات المستفيدة عن سعادتهم بعودة ضخ المياه إلى منازلهم .. مثمنين الجهود المبذولة التي أسهمت في إنجاز هذا المشروع في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن جراء العدوان السعودي الأمريكي.

imageبدعم اليونيسيف: تمدين شباب TYF توزع فلترات مياه في عمران

سلطان مغلس :
وزعت مؤسسة تمدين شباب (TYF) عدد 42 فلتر لتنقية المياه وذلك في مديرية عمران بدعم من منظمة اليونيسيف.

اعمال التوزيع التي نفذها فريق المؤسسة يومي الاثنين والثلاثاء الماضين ٨-٩ اغسطس الجاري، رافقها رصد الكثير من الاضرار في المباني والمخيمات والاوضاع الانسانية عموما في المديرية والتي تعاني من اوضاع سيئة تتطلب تكثيف الدعم الانساني للتخفيف من اوضاع المواطنين في المديرية.

كما قامت مؤسسة تمدين TWf بمسح وتقييم الاحتياجات الاساسية للفئات المتضررة من الامطار الغزيرة والسيول في مديريتي عمران وريده ، في محافظة عمران.

وتعاني المديريتين بحسب تقيم فريق المؤسسة من اوضاع بالغة الصعوبة، حيث يمر السكان بأوضاع انسانية معقده نتيجة انعدام الخدمات بشكل شبه كلي، وتحتاج للكثير من التدخلات والدعم في كافة المجالات الإنسانية.

تعز :

تفقد مدير منظمة اليونسيف بمحافظتي تعز واب السيد خورم جاويد ومدير عام المؤسسه المحليه للمياه بتعز محمدابراهيم والقائم بأعمال برنامج المياه والاصحاح البيئي بالمنظمه محمد فرحان اليوم سير العمل الجاري في مشروع إعادة تأهيل ابار مياه حقل حبير والحيمه والذي يجري تنفيذه حاليآ بتمويل من قبل منظمه اليونسيف image
في اطار التدخل الانساني للمنظمه للتخفيف من تفاقم معاناة المواطنين نتيجة انعدام المياه الصالحه للشرب ويستهدف المشروع رفع قدرات المؤسسه واستئناف عملية ضخ المياه من حقل حبير والحيمه بطاقه انتاجيه تصل الى 5 مليون لتر يوميآ كما يستفيد من المشروع نحو 220ألف نسمه من سكان مديريات مدينه تعز المظفر القاهره صاله التعزيه وخلال الزياره عبر السيد خورم عن امله في رفع وتيرة الانجاز لتحقيق الاهداف الانسانيه المنشوده للمشروع
من جانبه ثمن مدير عام المؤسسه الدور الانساني المحوري لمنظمه اليونسيف في دعم ومساندة جهود المؤسسه و المتمثل في رفد المؤسسه بالمعدات الفنيه كالمولدات الكهربائيه والوقود والنفقات التشغيلية والحوافز الماليه لفرق العمل الامر الذي مكن المؤسسه من استئناف نشاطها وتأمين خدماتها للمواطنين والتغلب علئ مجمل المعوقات المعيقه لعمل المؤسسه سيما في ظل الاوضاع الراهنه مؤكدآ ان المشروع سيخفف من معاناة المواطنين داخل مدينة تعز . الجدير ذكره ان منظمة اليونيسيف تعمل جاهدة منذ بداية الازمة في ايصال الخدمات الانسانية الاساسيه لمحافظة تعز من ضمنها مشاريع المياه الجاري تنفيذه حاليا والمشاريع الصحية والتعليمية رغم الصعوبات الامنيه .

imageتمدين تختتم توزيع حقائق ايوائية لاكثر من 400 اسرة نازحة في ماوية والتعزية بتعز

سلطان مغلس:

بتمويل من المنظمة الدولية للهجرة اختتمت مؤسسة تمدين شباب تنفيذ مشروع توزيع حقائب الايواء الاغاثية للنازحين بمديريتي ماوية والتعزية.
واستهدف المشروع اكثر من٤٠٠ اسرة نازحة ومتضررة في المديريتين بينها ٧٠ اسرة من فئة المهمشين بإجمالي ٢٨٠٠ نسمة في المديريتين.
يذكر ان عملية التوزيع سبقتها اجراءات مسح وحصر شاملة من قبل مؤسسة تمدين للمناطق المستهدفة بشكل دقيق.
هذا وقد ثمن المستفيدون من المشروع تمويل المنظمة الدولية للهجرة لهذا العمل الانساني الذي أغاث مئات الاسر في المديريتين بالفرش والبطانيات وأدوات طبخ وأدوات منزلية وكذا الجهود التي بذلتها مؤسسة تمدين شباب في الحصر والتوزيع وايصال الحقائب الايوائية لمستحقيها بكل شفافية ووضوح.

IMG-20160622-WA0000

واصلت المؤسسه الانسانيه للتنميه الاجتماعيه والاقتصاديه بمحافظة تعز تنفيذ مشروع توزيع التمور في عدد من المناطق بمديرية سامع .
وبحسب الموسسة فان المشروع ياتي امتداد للمشروع السابق الذي نفذته المؤسسة بمديرية التعزية وتم فيه توزيع التمور لمئات الاسر في المديرية، كما وسبق تنفيذها مشروع توزيع التمور لفئة المهمشين بالتعزية.
الى ذلك واصلت المؤسسة توزيع وجبات الافطار الساخنة على قاطني الأرصفة وعلى المرضى ومرافقيهم في حي المستشفى الجمهوري في إطار مشروع إفطار الصائم .

سلطان مغلس:
صور

نظمت وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر بالتعاون مع وزارة التعليم العالي ومنظمة العمل الدولية والجامعات اليمنية وبنك التضامن والكريمي للتمويل الأصغر بصنعاء اليوم حفل اختتام مسابقة برنامج مبادرة لريادة الأعمال.

وفي الفعالية أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي إلى أن لدى الوزارة خطط وبرامج للتشبيك مع القطاع الخاص في تلبية إحتياجات سوق العمل سواء من حيث المخرصورة الحفلجات أو من الأبحاث العلمية المختلفة لمواجهة تحديات التنمية .

وقال ” كلنا رياديين لكن إذا توفرت المخرجات السلمية وإذا عملت الجامعات على مراجعة هياكلها وخططها وبرامجها واستطاعت أن تقدم وتوفر التوجيه المهني الصحيح للطلاب وتكتشف قدراتهم وميولهم واتجاهاتهم منذ البداية قبل إلتحاق الطلاب والطالبات بالجامعة سنوجد جيل قادر على الريادة ” .

وأكد الدكتور الشامي على كافة الجامعات إعادة خططها وبرامجها باتجاه موائمة متطلبات سوق العمل وردم الفجوة بين مخرجات الجامعات والتعليم العالي وسوق العمل.

ونوه بالجهود التي بذلتها وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر ومنظمة العمل الدولية وكذا الداعمين من القطاع الخاص في إخراج هذه المشاريع إلى حيز الواقع ودعم مثل هذه البرامج التي تسهم في تنمية قدرات الشباب والطلاب في الجوانب الإقتصادية والمشاريع الحيوية.

وألقيت كلمات للمدير التنفيذي لوكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر وسام قائد ومنسق منظمة العمل الدولية الدكتور علي دهاق وممثل بنك التضامن الإسلامي خالد المسني والقائم بأعمال المدير التنفيذي لمصرف الكريمي علي الكريمي، أشارت إلى دور القطاع الخاص في استهداف الشباب كشريحة كبيرة في المجتمع من خلال تطوير المنتجات والآليات التي تخدم الشباب وخاصة خريجي الجامعات والمعاهد المهنية.

وأوضحت الأهمية التي تكتسبها المشاريع الصغيرة والأصغر في تنمية الشباب وتحسين وضعهم المعيشي وكذا تمويل الشباب بمنهجية التمكين الإقتصادي والتيسير في الضمانات لتمويل مشاريعهم وبلورة العديد من المشاريع التي تبدأ بفكرة وخطط وبرامج وكذا دراسات جدوى اقتصادية لمشاريع ستغدو عملاقة في المستقبل.

وأكدت الكلمات استمرار دعم القطاع الخاص لوكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر وكذا العمل على تعزيز جوانب التنسيق بين القطاع الخاص ووزارة التعليم العالي في استهداف الشباب بالمشاريع التي تدر لهم الدخل وتنهض بواقعهم معيشيا واقتصاديا .

تخلل الفعالية فيلم وثائقي لمبادرة برنامج ريادة للشباب تحدث عن منح الشباب القدرات الريادية ومراحل البرنامج الذي بدأ منذ 2013م باستقباله ألف و44 خطة ومن ثم عملية التدريب للرياديين واختيار أفضل الأعمال الريادية التي وصلت إلى 15 خطة ريادية .

حيث جرى في ختام الفعالية عرض مشاريع الرياديين الـ 15 في مختلف المجالات بحضور لجنة تحكيمية تم اختيار 10 مشاريع ريادية وتكريمها بمبلغ خمسة الف دولار لكل مشروع مقدمة من بنك التضامن والكريمي للصرافة.

وتم في الفعالية اختيار عشرة مشاريع فائزة من إجمالي عدد المشاريع المقدمة وهي مشاريع : بوتيتو استريم للريادي أميرة علي النوفي ومشروع هربل فارما للفائز مروان صالح محمد صالح ومشروع شوكلس بلس للفائزات نسيم اسماعيل محرم ورقية احمد القاص ومشروع المعمل الالي الحديث لإنتاج الربلات للفائز وليد احمد عبده سالم بالاضافة الى مشروع وايرليس الجامعة للفائزين امجد شحرة وموسى الحريبي ومشروع مكتب الخدمات الهندسية للفائز عصام الدين سيف ومشروع  الاكياس القماشية للفائزة ايناس المليكي اضافة الى مشروع شركة جنات للفائز عبدالله عباس زبارة ومشروع معمل سلام للتقنيات الطبية للفائزات بثينة عبدالله شجاع وسهام محمد عبده نصر وصابرين محمود عثمان وعليا المقطري ومها عبدالعزيز.

كما جرى خلال الفعالية التي حضرها وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع التخطيط الدكتور عبدالعزيز الشعيبي ورئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي صغير ومديرة برنامج مبادرة لريادة الأعمال خلود شاكر، تكريم المدربين والمدرسين والداعمين والمساهمين في إنجاح البرنامج.

image

سلطان مغلس:
تنظم وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الإجتماعي للتنمية الخميس ٢٨ إبريل بصنعاء المهرجان الختامي لمسابقة برنامج “مبادرة” لريادة الأعمال والذي تنفذه الوكالة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والجامعات اليمنية وبنكي التضامن والكريمي للتمويل الاصغر.

وقالت مديرة البرنامج الاخت خلود شاكر أن المهرجان سيتم فيه إختيار 10 مشاريع ريادية فائزة في المسابقة التي شملت الجامعات اليمنية وتقدم فيها 1044 طالباً وطالبة بإجمالي 364 مشروع تم اختيار افضل 52 خطة في المرحلة الاولى ثم تأهل 15 مشروع للمرحلة الثانية.

منوهةً الى أن العشرة المشاريع التي سيتم الاختيار النهائي لها في المهرجان سيتم دعم كل مشروع بمبلغ 5000 دولار.

ونوهت ان المسابقة شملت عدة مراحل حيث بدأت بتدريب الريادين المتأهلين بالمرحلة الاولى عن طريق عرض مشاريعهم أمام المستثمرين ومن ثم تعرض على لجنة مختصة من القطاع الخاص لإختيار 15 مشروع استعداداً للمرحلة النهائية، فيما تم في المرحلة الثانية تدريب الريادين المتأهلين مرة آخرى بناءً على التعديلات المطروحة من اللجنة المقيمة وتطوريرها وفي المرحلة النهائية سيتم عرض 15 مشروع متأهل أمام الجمهور وبناءً على معايير البرنامج سيتم الإختيار على أفضل 10 مشاريع.

مؤكدةً أن برنامج مبادرة يهدف الى مساعدة الشباب على إنشاء مؤسسات الأعمال عن طريق تزويدهم بالمهارات والسلوكيات الريادية ومهارات العمل الضرورية لإنشاء وإدارة مشروع ناجح ومستدام يساهم في إستحداث فرص عمل لائقة للشباب والشابات المقبلين على التخرج من الجامعات اليمنية.

هذا وقد أطلقت المبادرة هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي #مش_أي_حد_ريادي وحظي بإنتشار وتفاعل كبير.

 

تعز- سلطان مغلس

اختتمت بمحافظة تعز منظمة الهجرة الدولية والمؤسسة الإنسانية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية توزيع مشروع الحقيبة الإيوائية لأكثر من 500 أسرة و2800 فرد نازح بمديرية دمنة خدير. وبحسب المؤسسة فإن المعونات الإيوائية شملت فرش وبطانيات وأدوات مطبخ وطرابيل ومستلزماتها الإيوائية والإغاثية للأسر النازحة في مديرية خدير من مختلف المديريات. ولفتت المؤسسة في بلاغ صحفي أن تنفيذ لمشروع كان قد سبقه عملية مسح ميداني قامت به المؤسسة وتم تحديد الفئة المستهدفة كمرحله أولي من خلال وضع آلية متطورة وحديثه يتم بواسطتها توزيع بطاقة مستفيد تسلم بموجبه الحقيبة حتى لا يتكرر التوزيع.

image

المؤسسةدشنت منظمة الهجرة الدوليه والمؤسسة الإنسانية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية امس الخميس بمديرية خدير محافظة تعز مشروع توزيع حقيبة الايواء للنازحين.

واستهدف المشروع اكثر من اربعمائة اسره نازحه واستفاد منه  ١٥٠٠ فرد، وشملت مواد الايواء على فرش وبطانيات وأدوات مطبخ وطرابيل ومستلزماتها الايوائيه والإغاثية لهذه الأسر النازحة من مختلف المديريات وتعيش ظروفا صعبه.

الجدير بالذكر أن تنفيذ المشروع كان قد سبقه عملية مسح ميداني قامت به المؤسسة وتم تحديد الفئه المستهدفة كمرحله أولي من خلال وضع اليه متطورة وحديثه يتم بواسطتها توزيع بطاقة مستفيد تسلم بموجبه الحقيبة حتي لا يتكرر التوزيع.

بدورهم قدم المستفيدين  خالص شكره وتقديره لمنظمة الهجرة الدولية علي تمويل هذا المشروع والمؤسسة الانسانيه علي تنفيذها هذا المشروع ودورهما الرائد وحضورهما المشرف في مثل هذه الاوضاع لا سيما مع تزايد حجم المعاناة التي تتطلب من الجميع تكثيف الجهود لخدمة المجتمع.

تواصل للشهر السادس، مؤسسة تمدين شباب بمدينة تعز وبتمويل من منظمة اليونيسيف وبالشراكة مع الهيئة العامة لمياه الريف تنفيذ مشروع ضخ المياه الصالحة للشرب والاستخدام المنزلي بصورة يومية لسكان المركز (د) الدائرة (٣٠) بمديرية المظفر منذ مطلع نوفمبر ٢٠١٥م للتخفيف من معاناة السكان المتزايدة في الحصول على الماء في المدينة.

وأوضح تقرير دوري صادر عن المؤسسة توزيع اكثر من الماء واليونيسف(15.120.000) خمسة عشر مليون ومائة وعشرون الف لتر من المياه الصالحة للشرب بالمركز المستهدف في مناطق (الضربة العليا – الضربة السفلي- المحروقات) خلال الفترة من 4-نوفمبر 2015م وحتى 3-4- 2016م وسيستمر تنفيذ المشروع حتى 29-4-2016م ، فيما يصل عدد المستهدفين يومياً الى 15 الف نسمة.

ونوه مدير المشروع بسام الحكيمي ان عملية التوزيع تتم بدقة عالية بتنفيذ فرق ميدانية ذات كفاءة ويتم التوزيع وفقا للخطة والمواصفات المحددة مع اليونيسيف، بإشراف المؤسسة وبالشراكة مع الهيئة العامة لمياه الريف- تعز.

ولفت التقرير الى ان حاجة الناس من خدمة المياه متزايدة لا سيما مع الاحداث التي تشهدها مدينة تعز وتؤثر سلباً على أوضاع المواطنين المعيشية.

التصويت

ما رأيك في الموقع الجديد للمحافظة؟
إظهار النتائج

إذاعة تعز