Get Adobe Flash player

 

تنفيذا لتوجيهات محافظ تعز، خصص مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز ثلاث سيارات اسعافيه طارئة للقيام بعملية اسعاف ضحايا الاحداث الامنية التي تشهدها المحافظة حالياً أولاً بأول وعلى مدار الساعة.

وقال مدير عام الصحة بتعز الدكتور حسن العزي إن المكتب وتنفيذا لتوجيهات معالي المحافظ شوقي احمد هائل غرفة عمليات خاصة بالمكتب لاستقبال البلاغات على مدار الساعة واسعاف الضحايا وحصرهم بشكل يومي بالإضافة الى تخصيص ثلاث سيارات تقوم بعملية اسعاف عاجل لأي ضحايا جراء الاحداث الأمنية الراهنة التي تشهدها المحافظة.

مشيرا الى أن العمل بغرفة العمليات وسيارات الاسعاف بدأ منذ ثلاثة أيام.

مثمنا دعم المحافظ اللامحدود للمستشفيات وسيارات الاسعاف ومختلف الجوانب الصحية بالمحافظة للتخفيف من معاناة الضحايا والمرضى.

داعيا المواطنين وجميع الاطراف الى التعاون مع غرفة عمليات الصحة والابلاغ عن أي ضحايا على الرقم 271444 ـ 271888 ـ 771130575 ـ 771398384.

 

وجه محافظ تعز شوقي أحمد هائل ادارة البحث الجنائي ومكتب الصحة ومدراء المستشفيات الحكومية بالمحافظة بسرعة التواصل والتنسيق مع الاخ رئيس نيابة استئناف المحافظة وذلك لاستكمال الاجراءات القانونية اللازمة والخاصة بدفن جثث ضحايا الاحداث التي شهدتها المحافظة، إثر امتلاء جميع ثلاجات مستشفيات المدينة وعدم قدرتها على استيعاب الجثث الاخرى.

 

كما وجه المحافظ بسرعة شراء ثلاث ثلاجات صغيرة كحل اسعافي أولي عاجل على نفقته الشخصية وذلك نظرا للحالة الحرجة الطارئة لاستيعاب الجثث .

صورة المحافظ

ناقش محافظ تعز شوقي احمد هائل اليوم مع مدراء المكاتب الخدمية بالمحافظة “المياه والصرف الصحي، الصحة، النظافة، شركة النفط, الكهرباء ” جهود تقديم الخدمات الاساسية الضرورية للمواطنين والمعوقات الماثلة جراء تطورات الاحداث الامنية الاخيرة, وسبل معالجتها خصوصا في ظل الأوضاع الراهنة وما تشهده المدينة من اشتباكات مسلحة وقطع للشوارع والاحياء وتعطيل الحياة العامة للمواطنين، واستمع المحافظ شوقي هائل من مسئولي المرافق الخدمية مجمل المشاكل والمعوقات التي يواجهها كل مرفق على حده.

 

وأكد المحافظ أن المرحلة الحالية تتطلب من مدراء جميع المكاتب الخدمية استشعار حجم المسئولية الوطنية والانسانية المُلقاة على عاتقهم وتنفيذ واجباتهم بجهود مضاعفة ومخلصة والابتعاد عن الاتكالية او التساهل وذلك للتخفيف من معاناة المواطنين التي تزداد سوءً يوماً بعد آخر.

مشدداً على ضرورة قيام مكتب الصحة وشركة النفط ومؤسسة المياه بتوفير الادوية والمستلزمات الطبية ومادة الديزل وخدمة المياه الى مستشفيات المدينة لاستمرار تقديم الخدمات الإسعافية والطبية للمرضى وضحايا الاحداث الامنية الراهنة.

 

ووجه محافظ تعز مؤسسة المياه بتحديد حاجتها اللازمة من مادة الديزل على أن يتم توفير جزء منها من شركة النفط والجزء الاخر سيتم توفيره اسهاما من القطاع الخاص (مجموعة هائل سعيد انعم وشركاه) وذلك لاستئناف عملية ضخ المياه الى المواطنين.

 

كما وجه مؤسسة المياه بتوفير مياه سيتم نقلها وتوزيعها مجانا في الحواري والاحياء بالمدينة وعلي نفقة فاعلين خير.

 

ووجه المحافظ شوقي مكتب الصحة بتفعيل غرفة العمليات التابعة للمكتب وتخصيص سيارات اسعافيه تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع المستشفيات والجهات ذات العلاقة لمتابعة عملية الاسعافات العاجلة للضحايا جراء الاحداث.

 

وفيما يتعلق بأزمة المشتقات النفطية، وجه محافظ تعز مدير فرع شركة النفط بوضع آلية دقيقة لتأمين تزويد الجهات الخدمية الضرورية, واعطاء اولوية للأفران والمخابز لضمان استمرارية عملها, كما وجه بتوفير مادتي البترول والديزل لسيارات الاطفاء بصفه مستمرة.

 

مشدداً على إيقاف أي عملية صرف لمشتقات نفطية خارج الالية المعتمدة.

 

ونوه المحافظ شوقي بضرورة الترتيب لتوفير الحراسة والحماية اللازمة لعملية وصول المواد التموينية والمشتقات النفطية الواردة الى المحافظة.

وناقش المحافظ معوقات عمل صندوق النظافة, موجها إدارة الصندوق بالتواصل والتنسيق مع كافة الاطراف وبما يضمن سلامة العمال ومعدات وسيارات النظافة للقيام برفع القمائم المكدسة وتنظيف الاحياء والشوارع بصورة آمنه ومستمرة.

 

مناشداً جميع الاطراف الى التعاون الجاد مع جهود قيادة السلطة المحلية في هذه الظروف الصعبة التي تعيشها المحافظة من أجل الاسهام في التخفيف من معاناة المواطنين.

شش

سخر مصدر مسئول بقيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز من الفبركات الاعلامية والشائعات المُغرِضة التي تحبكها بعض الوسائل الاعلامية وتسعى للنيل من الدور الوطني المسئول والمُشرف للمحافظ شوقي أحمد هائل, وآخرها ما نقله موقع يمن برس الاخباري من أكاذيب عارية تماماً عن الصحة زعم فيها سعي المحافظ تسليم مدينة تعز لمسلحي جماعة أنصار الله.

وقال المصدر أن المحافظ لم يدلي بأي تصريح اعلامي جديد, علاوة على أن جميع التصريحات الاعلامية للمحافظ تصدر عبر وسائل الاعلام الرسمية التابعة لإعلام المحافظة, محذرا من التعامل مع أي تصريحات منسوبة للمحافظ عبر الوسائل الاعلامية المشبوهة الاخرى قبل التأكد من صحتها.

ونبه المصدر الى أن تلك التناولات الرخيصة تعكس مدى الافلاس الاعلامي والاخلاقي التي انحدرت اليها تلك الوسائل الاعلامية وافتقارها لأدني مقومات المصداقية الصحفية.

وجدد المصدر المحلي المسئول تأكيده على مواقف وجهود المحافظ شوقي هائل الوطنية والمسئولة فيما يتعلق بالأزمة الراهنة والتي أعلن عنها بوضوح وعبر مختلف الوسائل الاعلامية منذ وقت مبكر وكانت نابعة من حرصه الشديد على تجنيب المحافظة الانزلاق في أتون الفوضى والعنف والصراع المسلح الذي تشهده المحافظة حاليا والذي انعكس سلبا على حياة المواطنين وأمنهم واستقرارهم وسلمهم المجتمعي.

داعيا الى الكف عن المزايدات، والسعي الرخيص والمفضوح لتزييف الحقائق واختلاق الاكاذيب واعتماد أساليب التظليل على الرأي العام.

 

أقرت اللجنة الامنية بمحافظة تعز في اجتماعها اليوم, تشكيل لجنة من القيادات الامنية والعسكرية وعدد من الشخصيات الاجتماعية والبرلمانية والسياسية وذلك لنزع فتيل التوتر الامني القائم بالمحافظة ووقف اطلاق النار وسحب جميع النقاط المستحدثة من أي طرف والمخالفة لخطة اللجنة الامنية.

وقد كُلفت اللجنة بحسب القرار, القيام بسرعة مسح المواقع والنقاط الامنية والعسكرية الثابتة بحسب الخطة الامنية وكذا المواقع المستحدثة التي لم تكن مُقره من اللجنة الامنية قبل يوم 21 مارس 2015م ( قبل دخول تعزيزات قوات الامن الخاصة) .. كما اعطى القرار اللجنة حق الاقتراح لوضع وإزالة أي مواقع او نقاط تستدعيه الحاجة الامنية بالتشاور مع اللجنة الامنية المصغرة على أن ترفع قرارها خلال مدة 48 ساعة.

وتكونت اللجنة برئاسة وكيل المحافظة لشئون الامن امين البحر وعضوية قائد محور تعز ومدير شرطة المحافظة وقادة الوحدات العسكرية ” اللواء 22 مدرع ، اللواء 35 مدرع، قوات الامن الخاصة، الشرطة العسكرية، الاستخبارات العسكرية” بالإضافة الى عضوية كلا من الشخصيات الاجتماعية وهم: صادق البعداني وعبدالسلام الدهبلي وعلي المعمري وعبدالعزيز الجنيد ومحمد عبدالله بن نائف وعبدالله نعمان القدسي ومهدي امين سامي.

بدأت بتعز اليوم فعاليات ورشة عمل حول مناصرة قضايا المرأة في ضوء مخرجات الحوار الوطني تنظمها على مدى ثلاثة أيام منظمة نشطاء للتنمية وحقوق الإنسان بالتعاون مع منظمة اوكسفام هولندا.

تهدف الورشة إلى إكساب 20 امرأة من المكاتب التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني وناشطات حقوقيات مجموعة من المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بالحقوق والحريات وأنواعها المتعلقة بحقوق المرأة في المواثيق الدولية وموقف اليمن منها وكذا أنواع التمييز ضد المرأة إضافة الى التعريف بمصفوفة حقوق المرأة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وفي افتتاح الورشة ألقيت كلمتان لإشراق فضل عن منظمة نشطاء ومديرة مشروع المناصرة بالمنظمة مريم الزبيري استعرضتا جهود المنظمة في رفع مستوى الوعي بالحقوق والحريات في أوساط مختلف شرائح المجتمع سيما النساء والتعريف بمصفوفة الحقوق والحريات التي كفلتها مخرجات الحوار الوطني.

ناقش اجتماع للجنة تنسيق جهود الاغاثة في تعز، عقد، اليوم، برئاسة وكيل محافظة تعز عبدالله أمير، تفعيل آلية التنسيق مع منظمة اليونيسف وجميع المنظمات الانسانية وفتح حساب في بنك التسليف الزراعي لاستقبال تبرعات المواطنين وفقاً للإجراءات القانونية.

وأكد وكيل محافظة خلال الاجتماع، أهمية ترسيخ قيم التكافل الاجتماعي والتعايش السلمي والتلاحم من المجتمع لمواجهة النوائب والكوارث وهو الامر الذي يحثنا عليه ديننا الاسلامي الحنيف.

وأشار إلى أهمية التنافس في البذل والعطاء من قبل الجمعيات الخيرية في التخفيف من معاناة النازحين والمتضررين من الحرب، داخل المحافظة والمحافظات المجاورة وتوفير سبل العيش الكريم لهم، مشيدا بالتفاعل الايجابي للمنظمات والجمعيات الخيرية ورجال الاعمال في دعم جهود لجنة الاغاثة بالمحافظة.

تفقد وكيل محافظة تعز رئيس اللجنة التموينية محمد عبدالملك الهياجم اليوم المخبز الآلي والمطاحن التابعة له.

واستمع الهياجم من مدير المخبز فهمي الصاصي الى شرح عن عمل المخبز الآلي والمطاحن وما ينتجه هذه الايام خاصة بعد استعادة الفرن لحصته من مادة الدقيق المخصصة للمحافظة.

وثمن الوكيل الهياجم جهود جميع العاملين في المخبز والمطاحن.

وحثهم على مضاعفة الجهد وايصال انتاجهم الى مختلف حارات المدينة .. مشيرا ان السلطة المحلية واللجنة التموينية تولي المخبز الآلي اهمية كبيرة خاصة في ظل هذه الظروف التي تمر بها بلادنا.

ولفت إلى ان إيجاد التنافس بين المخبز الآلي والمخابز الخاصة سيخدم المستهلك وسيحد من أي احتكار.

تعز

سلطان مغلس


انسحبت قوات اللواء 35 مدرع من محيط البنك المركزي بمدينة تعز بعد حصار استمر لأربعة أيام للمطالبة بصرف رواتبهم الموقوفة وتسبب في حدوث اشتباكات مسلحة مع افراد من الامن المركزي.. وقال مصدر أمني بتعز أن تفاهمات للجنة الامنية بمحافظة تعز مع قيادة اللواء والضباط المحاصرون للبنك قضت بالانسحاب من محيط البنك وفتح الطرق المغلقة مقابل التعهد بصرف رواتب منتسبو اللواء خلال 48 ساعة وذلك لتفادي أي تطورات خطيرة تهدف الى خلق فوضى وأعمال عنف وصراع مسلح في المحافظة لا يحمد عقباها.

سلطان مغلس

انسحبت قوات اللواء 35 مدرع من محيط البنك المركزي بمدينة تعز بعد حصار استمر لأربعة أيام للمطالبة بصرف رواتبهم الموقوفة وتسبب في حدوث اشتباكات مسلحة مع افراد من الامن المركزي..  وقال مصدر أمني بتعز أن تفاهمات للجنة الامنية بمحافظة تعز مع قيادة اللواء والضباط المحاصرون للبنك قضت بالانسحاب من محيط البنك وفتح الطرق المغلقة مقابل التعهد بصرف رواتب منتسبو اللواء خلال 48 ساعة وذلك لتفادي أي تطورات خطيرة تهدف الى خلق فوضى وأعمال عنف وصراع مسلح في المحافظة لا يحمد عقباها.

مواقع ذات صلة

التصويت

ما رأيك في الموقع الجديد للمحافظة؟
إظهار النتائج

إذاعة تعز