Get Adobe Flash player

يهيب المجلس المحلي بمحافظة تعز ومكتب الأشغال العامة والطرق بالإخوة المتقدمين للمشروع السكني لذوي الدخل المحدود والشباب بمنطقة الجند مراجعة اللجنة الخاصة باستقبال الطعون وتصحيح البيانات الكائنة في استراحة الأشغال بجولة القصر الجمهوري أوقات الدوام الرسمي ولمدة اسبوعين من تاريخ النشر ابتداءً من اليوم الخميس 7 /11 /2013م..
والله الموفق..

اضغط هنا بزر الفأرة اليمين واختر “حفظ باسم”

 

ناقش لقاء جمع مسئولي الأوقاف وإعلاميين في محافظة تعز اليوم برئاسة أمين عام محلي المحافظة محمد الحاج ترشيد الخطاب الإعلامي والإرشادي وتوظيفه لإنجاح اتفاق السلم والشراكة الوطنية.

وشدد أمين عام المجلس على ضرورة ترشيد أداء وسائل الاتصال الجماهيري ورسالة المنبر ومواقع التواصل الاجتماعي وتتجلى الحكمة اليمنية في ذلك لتجنيب البلاد أي مواجهات محتملة.

ولفت أمين عام المجلس إلى تكليف لجنة فنية من متخصصين لوضع دليل ضوابط يضمن السير في خط وسطي متزن يجمع ولا يفرق.

وقال إن الناس اليوم بحاجة إلى خطاب يطمئنهم ويعيد إليهم الثقة في قدرة الشعب وقيادته السياسية على تجاوز الأوضاع الراهنة.

حضر اللقاء وكيل المحافظة عبد الله أمير .عدسة شهاب جاود -(1)-

 

المناضل علي الضالعيتعز ـ سلطان مغلس

أحيت المنسقية العليا للثورة اليمنية شباب  بتعز اليوم الذكرى الـ 51 لثورة 14 اكتوبر المجيدة بحفل خطابي وفني شارك فيه عدد من المناضلين والسياسيين والمثقفين, وفي الحفل دعا وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الاكحلي الى تظافر الجهود لتجاوز التحديات التي يواجهها الوطن في المرحلة الحالية وبناء الدولة المدنية, وقال الاكحلي أن طبيعة المراحل الانتقالية تتسم بالصعوبة وعلينا أن نجيد صناعتها وأن نتعامل معها بمسئولية وطنية خالصة.

من جانبه أشار المناضل علي عبدالله الضالعي عضو الامانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري الى أن ثورة اكتوبر في جنوب الوطن كانت امتداداً لثورة سبتمبر في الشمال.. منوها أن ثوار 14 أكتوبر كانوا من كل أنحاء اليمن وأن تعز كانت ميدان تدريب لكل الثوار وكانت الملجأ للذين يفرون من الاستعمار وكانت مخزن سلاح للسباقين من ثورة أكتوبر .

وكان أيمن المخلافي رئيس منسقية الثورة بتعز قد القى كلمة ترحيبية بالحضور, مشيدا  باللقاء التشاوري الذي انعقد يوم الخميس السابق في ديوان المحافظة والذي شارك فيه السلطة المحلية والقيادات والعسكرية والامنية والقوى السياسية والثورية والوجاهات الاجتماعية واتفقوا فيه على تجنيب المحافظة أي صراع.

تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية المعبرة.

اللقاء التشاوري بتعز 2 في اللقاء الموسع للسلطة المحلية وفروع الاحزاب بتعز:

المشاركون : نجدد الالتزام المطلق باتفاق السلم والشراكة الوطنية

الصبيحي: الوضع لا يحتمل الكثير من المزايدات ولن نسمح بأي فوضى

الحاج: تعز ليست بحاجة الى سلاح  

تغطية ـ سلطان مغلس

عدسة ـ شهاب جاود

عُقد صباح اليوم الخميس بديوان محافظة تعز لقاء تشاورياً موسعا ضم قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء محمود الصبيحي وأمين عام المجلس المحلي محمد أحمد الحاج وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والشخصيات الاجتماعية والثقافية سليم مغلسوالشبابية والقطاع النسائي وبحضور ممثلي أنصار الله وذلك للوقوف أمام المستجدات الجديدة التي تشهداها الساحة الوطني عموما ومحافظة تعز على وجه الخصوص.

وأكد المشاركون في اللقاء على أهمية الحفاظ على الطابع السلمي والمدني للمحافظة والعمل على تجنيبها الانزلاق الى مهاوي الفوضى والعنف والصراعات من أي طرف كان.

وأشاد المشاركون بالدور الذي تقوم به الاجهزة الامنية والعسكرية في ترسيخ دعائم الامن والاستقرار والسكينة العامة, كما تم التأكيد على تعزيز جهود إنهاء المظاهر المسلحة ومتابعة وضبط المطلوبين أمنيا بقضايا جنائية.

وأشار اللقاء الى الدور المسئول للأحزاب والتنظيمات السياسية في مساندة جهود السلطة المحلية في مختلف الجوانب, وجدد المشاركون في اللقاء تأكيدهم على الالتزام المطلق باتفاق السلم والشراكة الوطنية والذي يمثل خارطة طريق لبناء اليمن الجديد يمن العدالة والمساواة والحكم الرشيد.

من جهته أكد أمياللقاء التشاوري بتعز 3ن عام المجلس المحلي بمحافظة تعز محمد أحمد الحاج الى أن المرحلة بحاجة الى شراكة حقيقية مجتمعية تسهم في تجاوز كل الصعاب وإخراج الوطن من أزماته الحالية وإخراجه الى بر الأمان .. وقال أن السلطة المحلية بمحافظة تعز حرصت منذ وقت مبكر على عقد لقاءات مشتركة مع كافة الاطي
اف السياسية ومنها أنصار الله لتجنيب المحافظة أي تداعيات سلبية تؤثر في أمن واستقرار المواطنين.

لافتا الى أن محافظة تعز ليست بحاجة الى ميليشيات مسلحة إطلاقاً ولكنها بحاحة الى شراكة مجتمعية حقيقية وتظافر الجهود المخلصة من الجميع, منوها الى وثيقة الشرف التي وقعت بين أبناء جميع المكونات المختلفة بمحافظة تعز في رمضان العام 2012م والعمل على تنفيذ بنودها للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.

وأشار قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء محمود الصبيحي الى أن الوضع السياسية في البلد لا يتحمل الكثير من المزايدات ويتطلب العمل بشكل جماعي لتوحيد الصفوف وتجاوز كل الاشكاليات بعقل ومنطق, وقال: المؤسسة العسكرية والأمنية يجب أن تبقى على مسافة واحدة الجميع وضد كل الاعمال الخارجة عن القانون من أي طرف كان.

وقال ان وظيفته الدستورية وواجبه الوطني والأخلاقي توجب عليه تأمين تعز من أي أعمال خارجه عن القانون, مؤكداً انه لن يسمح بدخول اي جماعات مسلحة الى محافظة تعز من أي طرف كان.

كما تحدث في اللقاء عن أنصار الله المسئول السياسي لفرع تعز سليم مغلس وعن مجلس النواب البرلماني عبدالسلام الدهبلي وعن الملتقى الوطن لقضية تعز صلاح المقطري أشارت في مجملها الى نبذ العنف والفوضى وترسيخ ثقافة المحبة والتسامح والتعايش السلمي.

مدير شرطةعقد مساء اليوم الأربعاء اجتماعاً مشتركاً ضم اللجنة الأمنية بمحافظة تعز وعدد من ممثلي أنصار الله بالمحافظة, وجرى في اللقاء الاتفاق على تجنيب المحافظة أي صراعات وأعمال عنف وفوضى والعمل بشكل جاد ومسئول على تثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة وترسيخ ثقافة المحبة والتعايش والسلام.

وقال مدير عام شرطة محافظة تعز العميد ركن مطهر الشعيبي في تصريح صحفي أن اللقاء تم فيه مناقشة تعزيز الاجراءات الأمنية الكفيلة بضبط العناصر المتهمة بالاغتيالات التي تعرض لها بعض من أنصار الله بالمحافظة الفترة الماضية والعمل على ضبط المطلوبين أمنياً أياً كانوا ومنع أي مظاهر مسلحة والتجول بالسلاح.

ونفى الشعيبي صحة الاخبار التي تناولتها المواقع الاخبارية عن وصول مجاميع مسلحة من أنصار الله الى مدينة تعز وقيامهم بنهب أسلحة من مخازن المعسكرات.. وأهاب مدير شرطة تعز بالأحزاب السياسية والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة الاضطلاع بواجبها الوطني ومساندة جهود السلطة المحلية والاجهزة الأمنية والعسكرية التي تعمل وفقاً لتوجيهات محافظ المحافظة الاستاذ شوقي أحمد هائل وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء محمود الصبيحي في تجنيب المحافظة كافة أشكال الصراعات.

ودعا الاجهزة الأمنية والعسكرية والاستخباراتية بالمحافظة الى رفع الجاهزية وتفعيل دورها للحفاظ على الأمن والاستقرار, كما ثمن مدير شرطة تعز جهود الاحزاب السياسية وفي مقدمتهم أنصار الله في مساندة جهود الاجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة.

لامين العامناقش اجتماع عقد اليوم بتعز برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي محمد احمد الحاج وضم المسئولين على تحسين المدينة ومشروع النظافة والبيئة – أوضاع النظافة المتردية في المدينة و تكدس المخلفات في الشوارع والحارات وبشكل مخيف ينذر بكارثة بيئية إذا لم يتم تدارك الموقف .

وقدم الأمين العام في الاجتماع الذي حضره الوكيل والوكيل المساعد للشئون الفنية والبيئة ومدراء عموم مديريات خطة طارئة تم إقرارها وتتمثل بسرعة معالجة أوضاع النظافة وترحيل المخلفات داخل المدينة إلى المقلب الرئيسي .

ووجه الأمين العام مدراء عموم مديريات المدينة بتخصيص قطعة ارض فارغة في كل مديرية لتكون مقرا لتجميع المخلفات بشكل مؤقت وترحيلها للمقلب الرئيسي .

كما أكد الأمين العام على مكتب الأشغال العامة القيام بدوره في توسيع رقعة المقلب الرئيس حتى يتم استيعاب مخلفات المدينة , بالإضافة إلى تأهيل معدات النظافة وصيانتها من قبل الصندوق التنفيذي للنظافة والتحسين .

كما أكد الأمين العام على المختصين الوقوف أمام دراسة لإحدى الشركات الخاصة في إدارة مشروع النظافة والرد خلال الأسبوع القادم .

من جانبه شدد الوكيل حاتم على ضرورة محاسبة المقصرين وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب بصرامة وتعيين عناصر نظيفة وكفؤة في إدارة تحسين المدينة ومشروع النظافة.


نفى مصدر محلي بمحافظة تعز صحة الانباء التي تداولتها بعض المواقع الاخبارية الالكترونية عن وصول مجاميع مسلحة تابعه لجماعه الحوثي للسيطرة على مدينة تعز.
وحث المصدر الجميع الى العمل الجاد والمسئول لتجنيب اقليم الجند الفوضى والعنف والصراع والحرص على تعزيز ثقافه المحبة والتعايش والسلام .. داعيا الوسائل الاعلامية الى تحري الدقة والمصداقية والتأكد قبل التسرع في نشر مثل هذه الاخبار.

القمامة 2 أكد زيد النهاري مدير عام مكتب محافظ محافظة تعز المشرف الميداني على حملة النظافة أن هناك جهود حثيثة تبذل حالياً لرفع المخلفات والقمامة من جميع الشوارع والأحياء والعمل يسير بوتيرة عالية ليلاً ونهاراً مشيراً الى ان العمل سيستمر حتى إعادة أوضاع النظافة في المدينة الى وضعها الطبيعي.

وقال النهاري انه ومن خلال فترة وجوده بالمحافظة منذ ثلاث سنوات كانت تحدث بعض الإشكالات المتعلقة بالنظافة نتيجة الاضرابات او غيرها لكنها
لم تكن بهذا الحجم الحاصل اليوم وكأن الامر مقصود ومدبر ومرتب له في هذا الوقت بالذات خاصة بعد تداول اخبار عن ان محافظ المحافظة شوقي أحمد هائل ضمن المرشحين لرئاسة الحكومة وانه كما قيل المرشح الذي يحظى بإجماع القوى السياسية كما تبادر الى مسامعنا وبالتالي فإن ما حدث في تعز من تكديس للقمامة وبشكل غير مسبوق اراد البعض من خلاله ايصال رسالة ان هذا هو وضع تعز النظافة جديدالذي تريدون ان يكون محافظها رئيساً للحكومة

وأشار النهاري الى أنه ومن خلال اشرافه المباشر والميداني على حملة النظافة وجد هناك تكديس في الشوارع الحيوية والرئيسية والتي هي محط انظار المواطنين وزوار تعز بالإضافة الى انها تكدست في شوارع وأحياء مستحدثة لم تكن مخصصة لوضع القمامة والمخلفات  مثل شارع السلال وخط الحوبان وهو الأمر الذي يجعلني اقول ان هناك من يعمل على احراج المحافظ والاساءة الى شخصه بطريقة ممنهجه وهذا ما نتابعه عبر مواقع التواصل الاجتماعي

واستغرب من الحملة الشرسة التي استهدفت محافظة تعز دون بقية المحافظات ومنها العاصمة صنعاء وعدن والحديدة وجميعها تتكدس بالقمامة ولا يوجد من وجه اصابع اللوم لأحد

وأوضح النهاري ان الاخ المحافظ ومنذ توليه رئاسة لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي  كانت النظافة هي همه الاول وقدم من اجل ذلك الدعم المادي والامكانات الضرورية التي استهدفت تحسين مظهر مدينة تعز وعمل وهو محافظ للمحافظة بنفس الوتيرة والحماس والتفاني وعمل بشكل مباشر على متابعة أداء صندوق النظافة والتحسين ورفده بالمعدات واجراء التغييرات الإدارية المستمرة اكثر من مرة بهدف الارتقاء بعمل الصندوق

ولفت النهاري الى انه ومن خلال كل ما القمامة 3شاهدناه يتبين ان هناك ايضاً عبث في صندوق النظافة وتخريب متعمد من قبل بعض منن فقدوا مصالحهم وتحولوا الى أداة من الأدوات التي ساهمت في خلق الوضع القائم.

مؤكداً انه سيتم تقديم تقرير مفصل للأخ محافظ المحافظة ليضع النقاط على الحروف وستكون المرحلة القادمة مرحلة محاسبة حقيقية

ودعا النهاري الجميع الى تبني حملات توعية للمواطنين تتعلق بالسلوك الإيجابي ومنه النظافة كونها من الإيمان وسلوك حضاري لتتحول الى ثقافة مجتمعة بدلاً من اضاعة الوقت بتوجيه الانتقادات وشن حملات التشهي.

واشاد النهاري بكل المتعاونين والمتفاعلين مع الحملة والعتب على المتقاعسين من المسؤولين قيادات الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والمنظرين الذين لا يجيدون سوى الكلام والتهرب من المسؤولية.

وتستمر حاليا حملات التنظيف في أحياء وشوارع مدينة تعز بجهود استثنائية مضاعفه حتى يتم استعادة اوضاع النظافة الى حالتها الطبيعية عبر تشكيل فرق تنظيف في مختلف الاحياء والشوارع بأشراف ميداني من قبل الاخ/ زيد النهاري مدير عام مكتب المحافظ.

المحافظ نرفع محافظ تعز شوقي أحمد هائل برقية تهنئة باسم قيادة السلطة المحلية والمجلس المحلي والمكتب التنفيذي وجميع أبناء المحافظة للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الاخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمناسبة العيد الوطني الثاني والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة.

وأكد المحافظ شوقي في البرقية, أن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة على قلوب أبناء الشعب اليمني يأتي في مرحلة عصيبة وحساسة يمر بها وطننا الحبيب تتطلب من الجميع بلا استثناء التكاتف والتعاضد ورص الصفوف وطي صفحة الماضي بكل مآسيه للحفاظ على المكتسبات الوطنية ومكتسبات ثورتي سبتمبر واكتوبر لتحقيق أسس الدولة المدنية الحديثة وقواعد المستقبل المشرق الذي يسوده الشراكة والعدالة والمساواة.

مجددا دعم السلطة المحلية وجميع أبناء محافظة تعز لجهود رئيس الجمهورية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبنود اتفاقِ السلم والشراكة الوطنية الذي اتفقت عليه جميع القوى السياسية للخروج من الازمة الراهنة وتحقيق الامن والاستقرار والسلم المجتمعي.

 

الصلاة

شيع اليوم بمدينة تعز شهيد الواجب الرقيب مصطفى هزاع القدسي احد أفراد الاستخبارات العسكرية بتعز والذي استهدفته العناصر الإرهابية وهو يؤدي واجبه الوطني في مقر عمله يوم 18 سبتمبر الجاري.

وكان في مقدمة المشيعين نائب قائد محور تعز العميد احمد المرزوقي وقائد فرع الاستخبارات العسكرية بتعز العميد عبده الجندي وعدد من أفراد أسرة الشهيد وزملائه ومنتسبي فرع الاستخبارات.

ووري جثمان الشهيد الثرى في مقبرة منطقة حوبان قدس – مديرية المواسط بعد الصلاة عليه بجامع العرضي بمدينة تعز.

تغمد الله الشهيد بواسع رحمته..

(إنا لله وإنا إليه راجعون)

اختتم اليوم بالعاصمة الماليزية كواالزميل سلطان مغلسلالمبور برنامج التجربة الماليزية بمشاركة الزميل الصحفي مدير التحرير سلطان مغلس ووفد من وزارة الشباب والرياضة ضم كل من الوكيل المساعد للوزارة لقطاع التخطيط والتدريب ونظم المعلومات أنور السويدي ومستشار الوزارة الأستاذ حسين هجوان بالإضافة الى 20 مشارك ومشاركة من القيادات الشبابية والاعلامية والاقتصادية من مختلف الدول العربية وذلك خلال  الفترة من 14 ـ 20 سبتمبر الجاري.

وأطلع المشاركون في البرنامج الذي نظمه المشرق الدولية للتدريب؛ بالتعاون مع مركز الشباب العالمي بماليزيا على عوامل تطور ونهضة ماليزيا الخاصة في مجال الشباب والتعليم والاقتصاد.. وقد أحتوى البرنامج على لقاءات مع  شخصيات ساهمت في النهضة الماليزية ودورات تدريبية بالإضافة الى زيارات ميدانية الى كل عدد من الجهات الحكومية الماليزية أبرزها البرلمان الماليزي ووحدة التخطيط الاقتصادي بمكتب رئيس الوزراء وأكاديمية مكافحة الفساد ووزارة الشباب والرياضة ووزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الاتصالات والمعلومات ووزارة المرأة والطفل وتنمية المجتمع ومكتب رئيس الوزراء السابق مهاتير محمد.

 

مواقع ذات صلة

التصويت

ما رأيك في الموقع الجديد للمحافظة؟
إظهار النتائج

إذاعة تعز