Get Adobe Flash player

يهيب المجلس المحلي بمحافظة تعز ومكتب الأشغال العامة والطرق بالإخوة المتقدمين للمشروع السكني لذوي الدخل المحدود والشباب بمنطقة الجند مراجعة اللجنة الخاصة باستقبال الطعون وتصحيح البيانات الكائنة في استراحة الأشغال بجولة القصر الجمهوري أوقات الدوام الرسمي ولمدة اسبوعين من تاريخ النشر ابتداءً من اليوم الخميس 7 /11 /2013م..
والله الموفق..

اضغط هنا بزر الفأرة اليمين واختر “حفظ باسم”

 

الاجتماع المشتركعقد محافظ تعز شوقي أحمد هائل اليوم اجتماعا مشتركاً ضم اللجنة الأمنية والأجهزة القضائية بالمحافظة بحضور أمين عام المجلس المحلي محمد أحمد الحاج ورئيس المحكمة الاستئنافية القاضي أحمد الجهلاني ورئيس نيابة الاستئناف القاضي بدر العارضة وقائد المحور العميد ركن علي مسعد حسين ومدير عام شرطة المحافظة العميد مطهر الشعيبي.

وفي الاجتماع أكد المحافظ شوقي على أهمية التنسيق والتكامل بين القضاء والأجهزة الأمنية والتسريع في البت بالقضايا المنظورة أمام القضاء, وأشار المحافظ الى أن التأخير في البت بالقضايا يؤدي الى تفاقم المشاكل بين المواطنين وارتفاع نسبة الجريمة.

منوها أن الظروف الراهنة تتطلب من الجميع استشعار المسئولية وتكثيف الجهود المشتركة من اجل أمن واستقرار المحافظة والسكينة العامة للمواطنين.

مؤكدا على ضرورة تفعيل دور الحملات الأمنية لإنهاء المظاهر المسلحة ومتابعه العناصر المطلوبة أمنياً وتقديمها للعدالة.

كما ناقش الاجتماع الترتيبات الجارية لعقد روشة العمل المشتركة بين الأمن والقضاء والهادفة الى تشخيص القضية الأمنية للخروج برؤية مشتركة لوضع المعالجات المناسبة في ضوء القوانين النافذة.

 

 

الاجتماع 11
:
وقفت لجنة المناقصات بمحافظة تعز في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ شوقي احمد هائل أمام التقرير النصف سنوي للأنشطة المنفذة من قبل اللجنة خلال الفترة من يناير – سبتمبر من العام الجاري 2014م ومستوى تنفيذ المشاريع المختلفة والبالغ عددها 87 مشروعا في مختلف المجالات الخدمية والتنموية بتكلفة إجمالية بلغت 3,670,000,000 ريال ثلاثة مليار وستمائة وسبعين مليون ريال.

كما استعرضت اللجنة عدد من المواضيع ووجهت المختصين في الأجهزة التنفيذية بمتابعة تنفيذ المشاريع ومعالجة العوائق أمامها وفقا للبرامج الزمنية المحددة.

كما أقرت استكمال إجراءات المناقصة الخاصة بتوريد شاحنات ضغط القمامة لصندوق النظافة والتحسين , كما أوصت اللجنة الجهات المركزية بتوفير المخصصات المالية المعتمدة للمحافظة ضمن موازنتها الاستثنائية حتى يتم الوفاء بالتزامات السلطة المحلية واستكمال المشاريع المتعثرة والجديدة الجاري تنفيذها , كما تم توجيه مدير الوحدة التنفيذية للكهرباء بعدم التصرف بالأعمدة الخشبية للإنارة المشتراه من السلطة المحلية إلا وفقا لأولوية المشاريع وعدم الرضوخ لأي وساطة او تجاوزات 

مدير البحث الجنائي بتعز جمال شمهانكتب،  سلطان مغلس

أكد مدير البحث الجنائي بمحافظة تعز العقيد جمال شمهان أن مكافحة الإجرام والحد منه مهمة مجتمعية متكاملة وبحاجة لتنمية القيم المجتمعية والانسانية في أوساط المجتمع.

جاء ذلك أثناء لقاءه عصر اليوم الثلاثاء بالإعلاميين والصحفيين وممثلي الوسائل الاعلامية المختلفة بمحافظة تعز وذلك في مقر فرع مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر.

وأشار العقيد شمهان ـ المعين حديثاً في إدارة البحث الجنائي بالمحافظة ـ الى أن هناك خطة حديثه لرفع مستوى الأداء في عمل المباحث بشراكة مجتمعية عبر استمارات لتبادل المعلومات الأمنية ضمن مراكز الشرطة والمناطق الأمنية وتتضمن رصد دقيق لمراحل سير البلاغات الأمنية منذ وقوع الجريمة حتى البت فيها عبر القضاء.

لافتا الى أن هذا الاجراء سيسهم في سهولة تداول المعلومات في مختلف المرافق الأمنية داخل المحافظة والمحافظات الاخرى والاسراع في ضبط العناصر المطلوبة أمنياً والخارجة عن النظام والقانون, مشيرا الى أن وزارة الداخلية بصدد استكمال اللمسات الاخيرة لتنفيذ قاعدة بيانات لرصد المدن الرئيسية بكاميرات مراقبة لرصد الجرائم ومرتكبيها وربط شبكي لملاحقة العناصر المطلوبة أمنياً.

وقال: الخطأ الذي وقع فيه رجال الشرطة بدون قصد هو في تفسير مفهوم “مكافحه الجريمة” بشكلها المنطقي والحقيقي, فلا يمكننا ان نطلق اسم جريمة الا بوجود مجرم ارتكب الجريمة, ولا يمكننا ان نطلق على احدهم اسم مجرم الا عند ارتكابه الجريمة.

مضيفا أن المنطق يفرض علينا مكافحة المجرم وليس الجريمة بعيدا عن الإشارة الرمزية الى الفعل بينما الاساس وهو الفاعل.

وأردف قائلا” المجرم لم يولد مجرما وانما قذفته ظروف او عوامل او دوافع معينة لارتكابها ولم يجد يد الشرطة تمتد لمساعدته على عدم التمادي في الانحراف وانتشاله من اجواء الجريمة”, معيدا ذلك الى القانون الذي حدد لرجل الشرطة الاكتفاء بتنفيذ نصوص العقوبات القانونية.

وأكد شمهان أن القوانين ما وجدت في العالم الا لحماية الشعوب وصيانة الممتلكات وتنظيم الحياه الاجتماعية, وقال: مهمة الشرطي الى جانب عمله الرسمي تكمن في تحويل العناصر المتهمة بارتكاب جرائم الى انسان صالح في المجتمع وهو ما يتطلب وعي وشراكة حقيقية وتعاون من الجهات ذات العلاقة.

منوها الى العديد من القضايا والجرائم الغير جسيمه والتي تحتاج الى تعامل إنساني معها من قبل رجال الشرطة.

مطالباً بتصحيح أوضاع الإصلاحيات المركزية عبر تفعيل دورها في تنفيذ البرامج التأهيلية والتدريبية للمساجين.

وأكد مدير البحث الجنائي بتعز أن العمل الأمني يجب أن يكون بعيدا عن العمل السياسي أو الحزبي, داعيا الى ايجاد شراكة حقيقية مع الاعلاميين والصحفيين لمكافحة الأجرام ودوافعه وأسبابه المختلفة وتحري الدقة والمصداقية والأمانة الصحفية.

مبيناً أنه سيتم فتح نوافذ إعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي لتلقي البلاغات من المواطنين وإيفادهم بكل جديد وتعزيز التواصل مع الجانب الاعلامي ولما فيه الصالح العام.

مشيدا بتعاون ودعم محافظ تعز رئيس المجلس المحلي شوقي أحمد هائل ومدير عام شرطة المحافظة العميد ركن مطهر الشعيبي لتفعيل دور المباحث والأدلة الجنائية حرصاً منهم على أمن واستقرار المحافظة والحفاظ على السكينة العامة للمواطنين وضبط الجانب الأمني.

وكان مدير عام فرع مؤسسة الثورة بتعز الزميل نزار الخالد قد رحب بالحاضرين, مستعرضاً أهمية الشراكة بين رجال الاعلام والأجهزة الأمنية ومد جسور التواصل وتبادل العلاقات الدائمة وبما يضمن تعزيز الامن المجتمعي لإعطاء الوسائل الاعلامية البعد الانساني.

من جانبه أشار مدير عام الاعلام بمحافظة تعز ابو بكر العزي الى أن اللقاء يكتسب أهمية كبيرة في خلق شراكة حقيقية بين الأجهزة الأمنية ورجال الصحافة والاعلام وتعزيز مبدأ الشفافية في تبادل المعلومة, مؤكدا أن الجانب الاعلامي سيكون داعماً ومسانداً لجهود الأجهزة الأمنية في تحقيق هدفها المجتمعي.

صدر اليوم قرار محافظ محافظة تعز شوقي أحمد هائل بإجراء تغييرات واسعة في اطار في وادارة مشروع النظافة..
بتعيين كلاً من :
1- أحمد عبد الخبير الرميمة :مديراً لمشروع النظافة
2- صلاح عبد الواحد المليكي :مديراً للمشتريات بمشروع النظافة
3- عدنان محمد حسن دحان :مديراً للصيانة بمشروع النظافة
4- جمال غالب عقلا :مديراً للحركة بمشروع النظافة

الجدير ذكره ان هذه القرارات تأتي في اطار الخطوات التصحيحية لقيادة السلطة المحلية والهادفة الى الارتقاء بمستوى اداء قطاع النظافة ومعالجة الاختلالات حتى تعود الاوضاع الى المستوى المأمول وبما يحقق النجاح الارتقاء بمستوى اداء قطاع النظافة بالمحافظة .

عدسه-شهاتب-جاود (1) أكد محافظ تعز شوقي أحمد هائل أن تعز لن تكون تحت سيطرة أو أمرة أحد الا لقوة القانون والنظام والمدنية والسلطة المحلية .

وقال خلال اجتماعه اليوم بمدراء عموم مديريات المحافظة وبحضور قائد محور تعز العميد ركن علي مسعد حسين ومدير شرطة المحافظة العميد مطهر الشعيبي “أننا في تعز نحمد الله أن أوضاعنا الأمنية جيدة بفضل تكاتف جميع سكان المحافظة و مكوناتهم الاجتماعية والسياسية بما فيهم أنصار الله مع الوحدات العسكرية والأمنية لتجنيب تعز الاقتتال والفوضى .”

وبين بأن تعز قادرة على إدارة أمنها والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة الاجتماعية .. وقال أن ” تعز ليست ضد أحد ، ويجب العمل جميعا من أجل تعز وأن نتناسى الخلافات وتوحيد رؤانا لتجنيب المحافظة أي نوع من أنواع الصراع” .

ووجه المحافظ مدراء عموم المديريات بإعداد كشوفات بأسماء الشخصيات المؤثرة كل في مديريته لتنسيق لقاء موسع مع نهاية الأسبوع الجاري لتدارس الأوضاع ولم الشمل من أجل الأمن والاستقرار .

وأضاف المحافظ شوقي “يجب أن تظل تعز قوية بجميع قاطنيها ” .. مشيراً الى أن إقليم الجند تعز وإب يمثل المدنية وعدد سكانه كبير ومشاكله تتركز في الفقر والبطالة والصحة والتعليم فلا يجب أن يجر هذا الإقليم إلى دوامة الصراع والعنف لان النتائج ستكون وخيمة .

وحمل المحافظ معدسه-شهاتب-جاود (2) (1)دراء عموم المديريات مسئولية فرض هيبة الدولة كل في مديريته وعدم التساهل مع الخارجين عن النظام والقانون , كما حثهم للقيام بدورهم والمساعدة في القبض على المطلوبين امنيا والفارين من وجه العدالة.

وقد بارك الاجتماع ما تضمنه خطاب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي يوم أمس في لقاءه مع هيئة مستشاريه ومجلس الدفاع الوطني والهادف إلى فرض إرادة الدولة وإحلال الأمن والسلام في جميع أرجاء الوطن اليمني الواحد .

من جانبه استعرض مدير شرطة تعز الأوضاع الأمنية بالمحافظة .. مؤكدا أن تعاون الجميع مع الأجهزة الأمنية بمصداقية وتفاني سيفرز واقعا آمنا ومستقرا للجميع .

تعز ـ سلطان مغلس

احتفت مدرسة الايمان الن ‫DSC01946 - نسخةموذجية لتعليم القرآن الكريم بمدينة تعز اليوم بتخرج 45 حافظاً وحافظة من خريجي الحلقات القرآنية النموذجية التابعة للمؤسسة.

وفي الحفل الذي حضره عضو مجلس النواب عبدالله أحمد علي وعدد من العلماء والشخصيات الاجتماعية أشاد وكيل المحافظة أنس النهاري بمسيرة مدرسة الايمان النموذجية في تعليم القرآن الكريم وعلومه منذ 20 عاماً, وقال: هذه المدرسة ولادة للخير ولديها رصيد كبير في العطاء بفضل الله تعالى ثم جهود القائمين على المدرسة والداعمين لها.

داعيا الى تشجيع حفظة كتاب الله والاخذ بأيديهم لتنوير المجتمع بالدين الاسلامي الحنيف وتعاليمه السامية الداعية الى السلم والمحبة والاخاء.

من جانبه ألقى فضيلة العلامة الشيخ عبدالرحمن قحطان كلمة استعرض فيها عظمة حفظ وتعلم كتاب الله تعالى, داعيا الى العمل على ما جاء في القرآن الكريم وتطبيقه واقعيا لتجاوز المحن التي تعصف بالمجتمع اليوم.

تخلل الحفل الاستماع الى نماذج ‫DSC01931 - نسخةمن قراءات الحفاظ والحافظات لكتاب الله وفقرات إنشاديه وفنية معبرة.

 

الأمين العامأوضح مصدر محلي بمحافظة تعز إن الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة هو الأستاذ محمد احمد سعيد الحاج وليس كما ورد في صحيفة عكاظ السعودية بأنه الأخ عارف جامل.

مشيراً إلى إن الأمين العام لمحلي تعز لم يدلي بأي تصريحات صحفية لصحيفة عكاظ كما زعمت.
مؤكداً بأن التصريح الذي أطلقه الأخ عارف جامل أمين عام المجلس المحلي لمديرية القاهرة لصحيفة عكاظ لا يعبر عن موقف السلطة المحلية بالمحافظة.
لافتا ان أبناء تعز حريصون على أمن واستقرار المحافظة وتجنيبها ويلات الصراع والفوضى والعنف.
منوهاً بأن الأخ الأمين العام محمد الحاج حريص على استتباب الأمن والاستقرار بالمحافظة والتعايش السلمي بين جميع المكونات السياسية بما فيها أنصار الله.
ودعا المصدر الوسائل الإعلامية تحري الدقة والمصداقية والابتعاد عن المهاترات الإعلامية الهادفة إلى تعكير أجواء الوفاق والأمن والاستقرار الذي يسود بالمحافظة .

نظم مكتب الثقافة بمحافظة تعز بالتعاون مع السلطة المحلية على خشبة مسرح المركز الثقافي بالمحافظة حفلاً فنياُ وخطابياً بمناسبة أعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر .

وبهذه المناسبة ألقى وكيل محافظة تعز عبد الله أمير كلمة السلطة المحلية نقل في مستهلها تهاني وتبريكات أبناء المحافظة للقيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمناسبة أعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.

واشار إلى مجريات الوضعالاحتفاء بسبتمبر 1 الراهن والصعوبات والتحديات التي تواجه المرحلة الانتقالية وخصوصاً في بعض المناطق التي تشهد اعمال عنف وصراع وسفك للدماء بدون أية أسباب .. مؤكداً أهمية الحاجة الملحة في المرحلة الراهنة للتحلي بالحكمة والالتزام بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل على ارض الواقع وكذا تنفيذ بنود اتفاقية السلم والشراكة للخروج بالوطن إلى بر الآمان والوصول إلى شراكة حقيقية من اجل الوطن وازدهاره .

وأشار وكيل المحافظة إلى أن مسئولية الأمن والاستقرار والشراكة والسلم تقع على عاتق كل ذي حس وطني مدرك لمسئوليته تجاه هذا الوطن العظيم منوهاً بان تعز ستظل عاصمة التنوير .

من جانبه أكد مدير عام مكتب الثقافة بتعز خالد احمد محمود ان الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر ونوفمبر ثورات إنسانية جاءت لتلبي أقدس المطالب الإنسانية في الحرية والكرامة والتخلص من الجهل والفقر والمرض .

 

الاحتفال بسبتمبر وألقيت عدد من الكلمات من قبل الأحزاب والتنظيمات السياسية لعبد الحكيم شرف وكلمة مناضلي الثورة اليمنية ألقاها المناضل علي عبد الله الضالعي أشارت إلى واحديه الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر , مؤكدين ان الوقت قد حان لتكريم شهداء الثورة اليمنية والذين مازالوا إحياء ويعانون من النكران والجحود .

بعد ذلك بدأت فعاليات الحفل الفني والذي قدمت فيه لوحة غنائية بعنوان “عشاق السلام ” لحنها وأداها مجموعة من كبار فناني المحافظة ومن كلمات كوكبة من أدباء المحافظة.

 

وكان وكيل المحافظة قد افتتح معرضاً حرفياً للسجينات احتوى على مجموعة من الاعمال الحرفية والمشغولات اليدوية تحت شعار معا لتحسين اوضاع السجينات واطفالهن – تحت اشراف جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع تعز.

عدسة ـ شهاب جاود

اجتماع اللجنة الأمنيةوقفت اللجنة الأمنية في اجتماعها اليوم برئاسة محافظ تعز شوقي احمد هائل رئيس اللجنة الأمنية وبحضور اللواء الركن محمود الصبيحي قائد المنطقة العسكرية الرابعة أمام الأوضاع الأمنية بالمحافظة والتدابير الاحترازية لتحقيق الأمن والاستقرار والسكينة العامة ، كما استمعت إلى تقارير قادة الوحدات الأمنية والعسكرية حول تنفيذ المهام الأمنية خلال الفترة السابقة، وأشادت اللجنة بالجاهزة الأمنية والعسكرية لمنتسبي الأمن والجيش كما أشادت بتعاون المكونات السياسية بما فيهم أنصار الله.

وأشاد المحافظ شوقي بدور قيادة المنطقة العسكرية الرابعة ومتابعتها المستمرة لجهود تثبيت الأمن بالمحافظ، مؤكداً أهمية الدور المناط بالأجهزة الأمنية في ضبط المطلوبين أمنياً والفارين من وجه العدالة ومتابعة وإنهاء المظاهر المسلحة بالمدينة ، مؤكداً على مواصلة دعم السلطة المحلية للأجهزة الأمنية بما يحقق أهدافها المرجوة.

التقى قيادات فروع الأحزاب وممثلو أنصار الله.. محافظ تعز:

ـ حفظ الأمن مسئولية الأجهزالصفحه 1ة الأمنية وعلى الجميع التعاون معها 
ـ المرحلة حساسة وينبغي ترشيد الخطاب السياسي والإعلامي
ـ لابد من السمو فوق كل الحسابات الصغيرة
وتجاوز الخلافات الماضية

:
أكد محافظ تعز شوقي أحمد هائل أن أمن واستقرار المحافظة مسئولية الأجهزة الأمنية وعلى جميع القوى السياسية والاجتماعية أن تكون عونا لها من أجل الاستمرار في عملها وأداء واجبها الوطني بالشكل المطلوب.
جاء ذلك خلال لقاءه اليوم بقيادات فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية وممثلو أنصار الله ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية , وقال هائل أن المرحلة الحالية حرجة وحساسة وتتطلب تضافر جميع الجهود الوطنية المخلصة وطي الخلافات الماضية وفتح صفحة جديدة تسهم في تجنيب المحافظة الصراع والولوج إلى بناء المستقبل الأفضل.
ودعا محافظ تعز شوقي أحمد هائل إلى ترشيد الخطاب السياسي والإعلامي والإرشادي من كافة القوى السياسية والمكونات المجتمعية للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة والسكينة العامة للمواطنين.
ولفت محافظ تعز إلى أن المؤسسة الأمنية والعسكرية بالمحافظة تعمل في إطار موحد وبصورة متناغمة, منوها أن المحافظة شهدت مؤخرا استقراراً نسبيا في مختلف الجوانب الأمر الذي يتطلب من جميع القوى التمسك به وعدم التفريط.
وأضاف : لابد من سمو الجميع فوق كل الحسابات الصغيرة ليبقى الوطن شامخ وحرا موحدا, مشيرا إلى أن الجميع اليوم في سفينة واحدة وعلينا جميعا الحرص على الأمن والاستقرار وعدم الانجرار إلى مربع العنف والفوضى.
من جانبه استعرض نائب المحافظ ـ أمين عام المجلس المحلي محمد الحاج الجهود المبذولة من قيادة السلطة المحلية منذ وقت مبكر للم وتوحيد الرؤى من خلال مشروع دليل ستجمع عليه كافة القوى بالمحافظة لتجنيب تعز الصراعات والعنف, لافتا إلى التنسيق الأمني المبذول حاليا لمتابعة المطلوبين أمنيا والحد من الظواهر السلبيةالصفحة.
وقدم ممثلو الأحزاب والتنظيمات السياسية وأنصار الله العديد من الرؤى والمقترحات لتجنيب المحافظة كل أشكال الصراع وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار, مباركين كل الخطوات العملية التي تسير عليها قيادة السلطة المحلية لتبقى تعز بعيدا عن الصراعات.

تعز ـ سلطان مغلس
عدسة ـ شهاب جاود

مواقع ذات صلة

التصويت

ما رأيك في الموقع الجديد للمحافظة؟
إظهار النتائج

إذاعة تعز