Get Adobe Flash player

يهيب المجلس المحلي بمحافظة تعز ومكتب الأشغال العامة والطرق بالإخوة المتقدمين للمشروع السكني لذوي الدخل المحدود والشباب بمنطقة الجند مراجعة اللجنة الخاصة باستقبال الطعون وتصحيح البيانات الكائنة في استراحة الأشغال بجولة القصر الجمهوري أوقات الدوام الرسمي ولمدة اسبوعين من تاريخ النشر ابتداءً من اليوم الخميس 7 /11 /2013م..
والله الموفق..

اضغط هنا بزر الفأرة اليمين واختر “حفظ باسم”

 

محافظ تعز يشدد على الاسراع بتسوير ما تبقى من المساحة المخصصة لتوسعة مدرج المطار

محافظ تعز يشدد على الاسراع بتسوير ما تبقى من المساحة المخصصة لتوسعة مدرج المطار

شدد محافظ تعز شوقي احمد هائل على أهمية  الاسراع في تسوير ما تبقى من المساحة المخصصة لتوسعة مدرج مطار تعز الدولي ,ورفع وتيرة الانجاز للبدء في تنفيذ المشروع .

واكد المحافظ خلال اجتماعه اليوم باللجنه القضائية برئاسة رئيس محكمة الاستئناف  فضيلة القاضي أحمد الجهلاني  وبحضور اللجنة الفنية والادارية بالمطار ضرورة البت الفوري بالتعويضات الخاصة بالمواطنين بشفافيه وبصورة عاجلة وعادله ووفقا للإجراءات القانونية .

 ووجه المحافظ شوقي هائل بتوفير الحماية الامنية الكاملة للفرق الفنية العاملة في تسوير المشروع ومسح الاراضي التابعة له والتعامل بحزم مع كل من يحاول عرقلة سير العمل وفقآ للإجراءات القانونية, الجدير بالذكر ان نسبة الانجاز في اعمال التسوير بلغت 85% .

محافظ تعز يتفقد الأعمال الاضافية لإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي بوادي المدامتفقد محافظ تعز شوقي أحمد هائل اليوم سير العمل في الاعمال الاضافية واعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي بوادي المدام بمديرية القاهرة وسط مدينة تعز والبالغ تكلفته 20 مليون ريال بتمويل من مشروع يمن عطاء والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي , واستمع المحافظ من منسق مشروع يمن عطا المهندس محمد الصوفي الى شرح عن سير الاعمال في الممرات الضيقة بوادي المدام والجهود المبذولة في الانجاز بالوقت المحدد , مؤكدا ان هذا المشروع يخدم كثافة سكانية كبيرة تقدر بحوالي 20 ألف نسمة بوادي المدام, كما استمع القائمين على المشروع الى توجيهات المحافظ واهمية التنفيذ وفقا للإجراءات الفنية خاصة وان المشروع يقع في منطقة محصورة بالمباني الغير مخططة .

رافقه في الزيارة مدير عام الاعلام ابوبكر العزي

وكيل محافظة تعز يفتتح مشروع مياه ومسجد في عزلة الجوفين بالمخاافتتح وكيل محافظة تعز أنس النهاري اليوم  بمديرية المخا مشروع مياه عزلة الجوفين والبئر المائي والخزان التابع للمشروع بسعة 160 متر مكعب ويستهدف 10 قرى, وكذا مسجد العز بن عبدالسلام بتكلفة إجمالية بلغت 26 مليون ريال بتمويل مؤسسة الرحمة العالمية ـ الكويت وتنفيذ مؤسسة التواصل للتنمية الاجتماعية ـ فرع تعز.

وفي حفل الافتتاح أكد الوكيل النهاري أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع التنموية الهامة التي تلبي احتياجات المواطنين, لافتا الى ما يعانيه أبناء المناطق الساحلية من نقص في الخدمات وندرة في المشاريع التنموية والخدمية, مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية على النهوض بالمناطق الساحلية إيلاءها اهتماما ورعاية خاصة, وجدد النهاري شكر قيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز لمؤسسة التواصل على إسهامها في خدمة المجتمع والتخفيف من معاناة المواطنين, داعيا الى المزيد من تنفيذ وإقامة مثل هذه المشاريع.

من جانبه استعرض رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية علي دحوة مشاريع المؤسسة وإسهامها في خدمة المجتمع, لافتا الى أن هذه المشاريع المنفذة في المخا تأتي ضمن مصفوفة من المشاريع الآخرى التي تسعى المؤسسة لتنفيذها في المناطق الساحلية والتي تعاني من نقص كبير في متطلبات الحياة.

كما ألقيت كلمة عن المجلس المحلي بمديرية المخا وكلمة آخري عن المستهدفين عبرتا عن الشكر والامتنان لمؤسسة التواصل لتنفيذها مشروع المياه والمسجد في المنطقة.

 

مناقصات تعز تدرج عدد من المقاولين بالقائمة السوداء

أقرت لجنة المناقصات بمحافظة تعز في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ شوقي أحمد هائل عدد من المشاريع التنموية والخدمية بالمحافظة بتكلفة أكثر من 700 مليون ريال, حيث أقرت اللجنة بحضور أمين عام المجلس المحلي محمد أحمد الحاج, مناقصة شراء مواد كهربائية لمدينة هجدة وتنفيذ مشروع نوبات حراسة وسور لمبنى قيادة المحور ونادي الضباط وترميم المركز الثقافي, كما اقرت اللجنة تمديد فترة تنفيذ مشروع كورنيش المخا وإقرار أعمال الشق لشوارع مدينة تعز بالإضافة الى عدد من المشاريع الحيوية الأخرى.

ووقفت اللجنة أمام التحاليل الفنية والمالية للمشاريع والمشتروات ومدى مطابقتها للمعايير الفنية المحددة.. كما وافقت اللجنة على مذكرة مياه الريف بشأن اعتماد فارق السعر لمشروع وحدة الضخ التابعة لمشروع مياه منطقة وخر بني خيلة ـ جبل حبشي.

كما أقرت اللجنة إحالة عدد من المقاولين الى القائمة السوادء لعدم التزامهم بتنفيذ المشاريع حسب المواصفات والمقاييس الفنية المعتمدة.

 

توقيع مذكرة تفاهم بين السلطة المحلية بتعز والمركز الوطني للمعلومات2
وقع محافظ تعز رئيس المجلس المحلي شوقي أحمد هائل اليوم مذكره تفاهم مع المركز الوطني للمعلومات برئاسة الجمهورية لتعزيز التعاون في المجال المعلوماتي بين المركز والمحافظة.

وشملت مذكرة التفاهم  قيام المركز بتدريب الكفاءات والكوادر وامداد المحافظة بإنظمة المعلومات التى تعمل على تسهيل المعاملات والاجراءات الادارية بالمحافظه.

وأكد المحافظ شوقي أهمية التعاون من أجل إيجاد قاعدة معلوماتيه متميزة للمحافظة, مؤكدا حرص قيادة المحافظة على التعاون مع قيادة المركز الوطني للمعلومات بهذا الخصوص.

توقيع مذكرة تفاهم بين السلطة المحلية بتعز والمركز الوطني للمعلومات1

من جانبه أشار رئيس المركز د. يحيي محمد الريوي الى ان المركز سيقدم خبرته الاستشاريه والفنية والمعلوماتيه وربطها بإعمال المحافظه شبكياً في اطار مركز المدينة والمديريات والمركز الوطني للمعلومات, لافتا الى أن هذا الربط سيضمن تدفق البيانات والمعلومات وستجد المحافظة موقعها على الخارطة المعلوماتيه وتضمن الحصول على اخر البيانات في كافة الجوانب المتعلقه بالنشاط الاقتصادي والتنموي.

تدشين مشروع الشراكة بين القطاع الخاص ومؤسسات البحث العلمي (2)دشنت اليوم بمدينة تعز ورشة العمل الخاصة بمشروع الشراكة بين القطاع الخاص ومؤسسات البحث العلمي والتي تقام لمدة “يومين” برعاية دولة رئيس الوزراء الاستاذ محمد سالم باسندوة وبحضور رئيس المجلس الإشرافي الاعلى لمجموعة شركات هائل سعيد أنعم وشركاه الحاج علي محمد سعيد أنعم وبمشاركة عدد من رجال الأعمال وقيادة الغرفة التجارية ورؤساء الجامعات اليمنية الحكومة والخاصة  وممثلين عن المراكز البحثية بالجمهورية.

تدشين مشروع الشراكة بين القطاع الخاص ومؤسسات البحث العلمي (5)

وفي التدشين أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف عبدالله على أهمية انعقاد الورشة والتي تأتي ترجمة لاهتمامات الوزارة وأولوياتها التي تعكس أولويات حكومة الوفاق واهتماماتها وتشكل خطوة نحو استيعاب مخرجات الحوار الوطني.

مضيفاً أن المستقبل الذي نخطط له اليوم يتطلب منا جميعا الايمان بدور البحث العلمي ودور الجامعات التنموي والشراكة الفاعلة بين الجامعات ومؤسسات البحث والتطوير وقطاع المال والأعمال.

وشدد الوزير هشام شرف على النأي بمؤسسات التعليم العالي عن المناكفات السياسية وتسجيل المواقف الحزبية, داعيا الى التوقيع علي ميثاق شرف يحفظ للتعليم قيمته وهيبته الكبيرة.

وأشاد وزير التعليم العالي بالتعاون القائم بين جامعة تعز والقطاع الخاص ممثلا بمجموعة شركات هائل سعيد انعم, مؤكدا على اهمية الشراكة بين القطاع الخاص ووزارة التعليم العالي والجامعات اليمنية بهدف تطوير نوعية التعليم.

تدشين مشروع الشراكة بين القطاع الخاص ومؤسسات البحث العلمي (4)

من جانبه أكد محافظ تعز رئيس المجلس المحلي شوقي أحمد هائل دعم السلطة المحلية للباحثين وتسهيل كافة الصعوبات أمامهم بما يمكنهم من الإسهام مع القطاع الخاص في المشاركة بدفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحقيق الأهداف المأمولة وجذب المستثمرين المحليين والأجانب للاستثمار في القطاعات الحيوية والاستراتيجية للاقتصاد الوطني.

مشيرا إلى أن القطاع الخاص يلعب دوراً هاما كعنصر موازي ومكمل لمعادلة التنمية المستدامة في اليمن والتي من أولوياتها تحسين مستوى المعيشة ونوعية الحياة للمواطنين وتنمية القوى البشرية وزيادة توظيفها وإيجاد تنمية متوازية بين الأقاليم الإدارية وتعزيز تنافسية الاقتصاد ومنتجاته في الأسواق المحلية والعالمية.

وأضاف: حريصون على أن تصل ثمار التنمية إلى جميع المواطنين وسنستكمل ما بدأناه من مشروعات تطويرية لتحقيق أبعاد البناء والتنمية وإيجاد الرخاء بمختلف مجالاتها وننشد تعاونكم وتقديم الدراسات اللازمة لاتخاذ القرارات الصائبة.

منوها إلى أن طموحنا في تعز كعاصة ثقافية اشمل من ان يكون مجرد مهرجانا للفنون ولا موسما للأدب ولا منصة للفكر فقط بل هي مجموع ذلك في صورة حضارية تمثلها محافظة تعز تعبيرا عن إيمان عميق بقيمة الثروة الحضارية قبل غيرها من ثروات الأوطان.

تدشين مشروع الشراكة بين القطاع الخاص ومؤسسات البحث العلمي (3)

وألقى رئيس جامعة تعز الدكتور محمد الشعيبي كلمة اللجنة التحضيرية للورشة, مشيرا إلى أن النهضة الاقتصادية والتنموية التي نتطلع إليهما تتم عند تلاقي وتواصل هذه المؤسسات وتعاونها وتكاملها ولا يمكن أن تحقق شيئا من ذلك في ظل العزلة والانقطاع.

وأكد الشعيبي أن الدول المتقدمة ادركت مبكرا اهمية الشراكة والتعاون والتكامل بين القطاع الخاص والجامعات ومؤسسات ومراكز البحث العلمي فكان ثمارها نهضة تنموية وحضارية شاملة تعيشها تلك الدول في مختلف جوانب الحياة وحققت لشعوبها رغد العيش والحياة الكريمة.

وأضاف: إننا في جامعة تعز نولي جانب الشراكة المجتمعية وخدمة المجتمع أهمية كبيرة بوصفها جزءا من رسالتنا والطريق الذي سيوصلنا إلى تحقيق الكثير من اهدافنا ومن ثمار تلك الشراكة مع السطلة المحلية في محافظة تعز انشاء مركز البحوث ودراسة الجدوى الذي حقق كثيرا من الإنجازات رغم حداثة التأسيس.

تدشين مشروع الشراكة بين القطاع الخاص ومؤسسات البحث العلمي (1)

بعد ذلك بدأت جلسات العمل الخاصة بالورشة, حيث استعرضت الجلسة الاولى التي ترأسها الدكتور محمد مطهر ورقة عمل حول رؤية القطاع الخاص قدمها رجل الأعمال فائز سعيد عبده سعيد, كما قدم الدكتور فؤاد الصلاحي والدكتورة سميرة على جبارة ورقتي عمل حول سبل تفعيل التعاون بين التعليم العالي ومؤسساتها والقطاع الخاص في مجال البحث العلمي وتوجيه خدمة التنمية والقطاع الخاص.

فيما ناقشت الجلسة الثانية التي ترأسها الدكتور عبد العزيز الشعيبي رؤية الأطراف للأدوار والاحتياجات ومتطلبات الشراكة في إطار عمل مجموعات ثلاث تمثل الجانب الحكومي ورجال الأعمال ومؤسسات البحث العلمي.

 

محافظ تعز يشدد على وضع خطة زمنية لإنجاز مصفوفة مشاريع العاصمة الثقافيةأكد محافظ تعز شوقي أحمد هائل على التسريع والعمل بوتيرة عالية لإنجاز مصفوفة مشاريع العاصمة الثقافية على مستوى المدينة والمديريات ووضع خطة زمنية لعملية التنفيذ وفقاً للشروط والمواصفات الفنية المحددة.. جاء ذلك لدى ترأسه اليوم اجتماعا للفريق الفني الخاص بالإشراف على تنفيذ مشاريع العاصمة الثقافية.
داعيا الفريق الفني الى الاضطلاع بدوره والاستعانة بالشركات الاستشارية المتخصصة وخبراء الآثار وإعداد الدراسات وأعمال التصميم بما يراعي الطابع التاريخي والجمالي والحضاري في أعمال الترميم بالمواقع الأثرية والتاريخية .
من جانب أخر أشار رئيس المكتب التنفيذي للعاصمة الثقافية رمزي اليوسفي الى الأهمية التي يمثلها هذا اللقاء الذي ضم لجنة المشاريع المكونة من فرق وزارة الإشغال وزارة الثقافة والشؤون الفنية بالمحافظة لمناقشة آلية توزيع المشاريع بين الجهات المعنية كلاً بحسب الاختصاص ووضع الدراسات وأعمال التصميم للمشاريع الثقافية والسياحية والأثرية وكلية الفنون الجميلة وتطوير المدينة القديمة واستكمالها ضمن برنامج زمني محدد.

محافظ تعز يوجه مدراء المديريات الالتزام بالدوام في مكاتبهم1وقف المكتب التنفيذي بمحافظة تعز اليوم برئاسة المحافظ شوقي أحمد هائل أمام عدد من التقارير والقضايا التنموية والخدمية بالمحافظة, واستعرض الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي محمد الحاج, مدى تنفيذ القرارات التي اتخذت وبخاصة فيما يتعلق بمنع فتح محطات تعبئة الغاز في الأحياء السكنية .
كما ناقش الاجتماع تدني مستوى تحصيل الموارد المالية في بعض المرافق وأسبابها وكذا مصفوفة الأعمال الشاملة لفرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط الحضري ومصفوفة السياسات المالية والزراعية بالمحافظة خلال الأعوام 2013/2016م .
وتم استعراض التقرير الخاص بتوفير البيانات لمركز المعلومات بالمحافظة من مختلف المرافق العامة.. واطلع الاجتماع على التغييرات التي حصلت في بعض المكاتب الخدمية بما يسهم في تحقيق المصلحة العامة للمحافظة.
محافظ تعز يوجه مدراء المديريات الالتزام بالدوام في مكاتبهم2وفي الاجتماع شدد المحافظ شوقي على ضرورة الارتقاء إلى مستوى المسؤولية والعمل بجدية في الحفاظ على موارد الدولة.. ووجه بمنع أي تصرفات بأملاك الأوقاف تحت أي مسمى وبخاصة في المناطق الأثرية.
كما طالب المكتب التنفيذي وزارة المالية الافراج عن مخصصات مشاريع الخطة الاستثنائية للمحافظة.
الى ذلك اطلع محافظ تعز المكتب التنفيذي على نتائج زيارته للمملكة العربية السعودية والتنسيق مع الصندوق السعودي للتنمية لتنفيذ عدد من المشاريع في المحافظة خاصة في مجال الطرق الريفية وتصحيح وضع المناطق العشوائية.
من جانب آخر التقي المحافظ شوقي هائل اليوم مدراء مديريات المحافظة, وشدد الاجتماع على ضرورة قيام المجالس المحلية بدورها التنموي والاشرافي والخدمي والإلتزام بقانون المناقصات في تنفيذ المشاريع وفقاً للموصفات الفنية.
كما أكد الاجتماع على ضرورة معالجة قضايا المواطنين وتلمس همومهم ومشاكلهم والالتزام بالدوام الرسمي في مقار أعمالهم, مؤكدا بأنه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية الحازمة بحق المخالفين, وشدد الاجتماع على الاسراع في تحديد المواقع المخصصة لمراكز التنمية الثقافية بالمديريات في إطار تنفيذ مشاريع العاصمة الثقافة والتركيز على أعمال النظافة وإزالة العشوائيات وتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية للمواطنين

محافظ تعز يتفقد ميدانيا عدد من أحياء وشوارع المدينة (10)قام محافظ تعز شوقي أحمد هائل اليوم بزيارة تفقدية لعدد من الأحياء والشوارع في مديريات المدينة القاهرة ـ المظفر ـ صالة, حيث أطلع المحافظ على مستوى الالتزام والانضباط في أعمال رفع العشوائيات ونقل الباعة المتجولين والمفرشين من الشارع العام بمنطقة بيرباشا ونقلهم الى الأسواق البديلة وانسياب الحركة المرورية, ووجه المحافظ المختصين بمديرية المظفر برفع العشوائيات من منطقة الحصب وتحسين المظهر العام للمدخل الغربي لمدينة تعز,وكذا إسقاط معالم الشارع المجاور لنادي الصقر) وفتحه بعرضه الكامل وإزالة جميع الاستحداثات المخالفة.

كما قام بزيارة الى موقع المخالفة التي تم إزالتها بشارع التحرير الأسفل بمديرية القاهرة, ووجه المحافظ مكتب الأشغال والطرق بعمل التصاميم الخاصة بتنفيذ الجسر الرابط بين شارع السائلة وشارع التحرير تمهيدا للبدء بتنفيذ المشروع الذي سيسهم في التخفيف من حدة الازدحام المروري وسط المدينة.

كما أطلع المحافظ على الأعمال الجاري تنفيذها في إعادة تأهيل سور السجن المركزي  وبناء عدد من المباني والانشاءات في السجن.

وتفقد المحافظ الانهيارات الصخرية التي حدثت في المنطقة الخلفية لقسم الجديري بمديرية المظفر, وشدد على معرفة الاسباب التي أدت الى تساقط الصخور وسرعة عمل الحلول والمعالجات اللازمة.

وأطلع المحافظ على حركة السير بمديرية صالة وأعمال البناء والانشاء المخالفة للمخطط العام للمدينة, ووجه بإشعار المقاول المنفذ للمبنى التابع لمجموعة هائل سعيد أنعم في شارع المستشفى العسكري بسرعة إزالة السياج الذي تجاوز مساحة المبنى الى الشارع العام خلال ثلاث أيام.

كما قام المحافظ بتفقد سير العمل في مشروع الطريق السياحي الرابط بين منطقتي حسنات ـ الديم بمديرية صبر الموادم بطول 2 كيلو و300 متر بتكلفة 82 مليون ريال بتمويل المجلس المحلي للمحافظة من حساب الخطة الاستثنائية.

محافظ تعز يحضر المهرجان الرابع لليتيم (2)أكد محافظ تعز شوقي أحمد هائل ضرورة تكاتف جميع الجهود المجتمعية لتهيئة الظروف البيئية الملائمة لتربية ورعاية الايتام, جاء ذلك في كلمته اليوم خلال المهرجان السنوي الرابع لليتيم والذي نظمته مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية تحت شعار “حتى لا يقهر اليتيم”, وأشار المحافظ الى المكانة العظيمة لكافل اليتيم, داعيا جميع فئات المجتمع إلى المشاركة في هذا الواجب الديني والوطني والإنساني.
معتبراً التكافل الاجتماعي واجب ديني وإنساني حث عليه الاسلام الحنيف وأوصى برعاية الأيتام والاهتمام بهم, وأكد محافظ تعز مساهمة المجلس المحلي في دعم دار الأيتام ومركز الطفولة الآمنة وتوفير أرض تابعة للأوقاف لصالح المؤسسة.
من جانبها ثمنت رئيسة مؤسسة رحمة للتنمية الإنسانية رقية الحجري مساعدة كل الخيرين لرعاية الأيتام والاهتمام بهم.. لافتة إلى أن عدد من الخيرين ما يزالون يقدمون دعم والرعاية للمؤسسة في العمل الإنساني ورعاية الطفولة من إيواء ورعاية اليتيمات والأيتام والمراكز التدريبية والتأهيلية.
تخلل المهرجان الذي حضره مدير عام شرطة تعز العميد مطهر الشعيبي وعدد من وكلاء المحافظة عدد من الاناشيد والفقرات الفنية المعبرة عن ظروف الايتام ومعاناتهم، قدمها عدد من الأطفال الأيتام بمؤسسة الرحمة.
وقد فتح باب التبرعات لصالح الايتام, حيث تبرعت مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه بـ 10 ملايين ريال, فيما تبرع المحافظ شوقي هائل بـ 6 ملايين ريال, كما تبرع عدد من رجال الخير بمبالغ ماليه لصالح المؤسسة.

مواقع ذات صلة

التصويت

ما رأيك في الموقع الجديد للمحافظة؟
إظهار النتائج

إذاعة تعز