Get Adobe Flash player

يهيب المجلس المحلي بمحافظة تعز ومكتب الأشغال العامة والطرق بالإخوة المتقدمين للمشروع السكني لذوي الدخل المحدود والشباب بمنطقة الجند مراجعة اللجنة الخاصة باستقبال الطعون وتصحيح البيانات الكائنة في استراحة الأشغال بجولة القصر الجمهوري أوقات الدوام الرسمي ولمدة اسبوعين من تاريخ النشر ابتداءً من اليوم الخميس 7 /11 /2013م..
والله الموفق..

اضغط هنا بزر الفأرة اليمين واختر “حفظ باسم”

 

أقروجهاء ومشائخ محافظة تعز تشكيل هيئة تضامنية مكونة من 40 شخصية تمثل جميع المديريات ومن مختلف المكونات السياسية لتحقيق التضامن بما يجنب محافظة تعز كل المخاطر والصراع.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقد مساء اليوم في مدينة تعز وبحضور كبير لكل الشخصيات الإجتماعية والبرلمانية ومن مختلف التوجهات السياسية
والقيت العديد من الكلمات التي أكدت في مجملها على أهمية توحيد الصف وتجاوز كل الخلافات السابقة والتعاون الكامل مع السلطة المحلية بما يمكنها من تأدية الدور المناط بها وبما يعيد للدولة هيبتها ومكانتها
واشارت الكلمات التي القاها عن اللجنة التحضيرية الشيخ /درهم بن يحي ابو فارع والشيخ . المهندس /احمد محمد علي عثمان عن وجهاء ومشائخ تعز والشيخ / عبد السلام الدهبلي عن البرلمانين ووكيل محافظة تعز الشيخ / عبد الله امير اشارت الى المكانة الاعتبارية والمعنوية والثقافية لمحافظة تعز واهمية تبوئها لهذه المكانة ، واكد الجميع على سرعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية بما يؤسس لبناء دولة يمنية حديثة.

تنعي السلطة المحلية بمحافظة تعز وفاة العقيد عبد الرزاق الفضلي والذي وآفاته المنية بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال في السلكيين المدني والعسكري ، وقد تقلد الفقيد العديد من المواقع القيادية ومنها رئيساً لهيئة التطوير التعاوني بمديرية المخأ, ومدير عام الجوازات بالمديرية ، وشارك في ملحمة السبعين يوماً لفك الحصار عن العاصمة صنعاء .

ويعد رحيل الفقيد خسارة على السلطة المحلية والوطن بشكل عام .

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وألهم أهله الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه  راجعون.

شيع اليوم في تعز وفي موكب جنائزي مهيب جثمان الشهيد صادق منصور الحيدري الأمين العام المساعد لفرع التجمع اليمني للإصلاح بالمحافظة و الذي اغتيل الأسبوع الماضي في حي المسبح بمدينة تعز .
وداع الابطال
وكان في مقدمة المشيعين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة محمد أحمد الحاج ووكلاء المحافظة ورئيس الدائرة السياسية بالتجمع اليمني للإصلاح سعيد شمسان وعدد من رؤساء فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية والمنظمات الجماهيرية وقيادات عدد من منظمات المجتمع المدني .

وشارك في التشييع عدد من الشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من المواطنين .

وقد ووري جثمان الشهيد الثرى في مقبرة كلابه بعد الصلاة عليه في جامع السعيد بعصيفرة .

وفي حين ندد المشيعون بالجريم ة النكراء التي استهدف حياة الشهيد الحيدري, طالبوا أجهزة الأمن بمضاعفة الجهود لتعقب وضبط كافة المتورطين وراء هذه الجريمة وتقديمهم للعدالة .

وأبتهل المشيعون إلى المولى عز وجل بان العملاقيتغمد الشهيد بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .

“إنا لله وإنا إليه راجعون “.

 

أمنيةوقفت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز في اجتماعها اليوم برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي محمد أحمد الحاج أمام الأوضاع الأمنية بالمحافظة وتداعيات اغتيال الشهيد صادق منصور الحيدري يوم أمس بمدينة تعز.

وأكدت أمنية تعز أن جريمة اغتيال الحيدري تمثل لونا جديدا في الأسلوب والطريقة والمادة المستخدمة لم تألفه المحافظة من قبل.

وأثنى الأمين العام محمد الحاج على جهود اللجنة الأمنية في فرض هيبة الدولة وإعادة الأمن والسكينة إلى سكان تعز, موجها بسرعة استكمال الإجراءات وكشف وضبط منفذي اغتيال الحيدري ومن يقف ورائهم , وقال إن استشهاد الحيدري ينبغي أن يكون دافعا قويا لمزيد من الإجراءات والاصطفاف الوطني والإصرار على مدنية تعز ومنع حمل السلاح وإطلاق أي نوع من أنواع الأعيرة النارية أو المفرقعات, مشيداً بالموقف العقلاني والشجاع للتجمع اليمني للإصلاح وتفويت الفرصة لأصحاب المشروع التخريبي الذين لا يريدون لتعز الأمن والاستقرار.

من جانبه عبر قائد محور تعز العميد ركن علي مسعد حسين عن تعازي اللجنة الأمنية لأسرة وأصدقاء الشهيد صادق الحيدري , مؤكدا أن اللجنة الأمنية لن تدخر جهدا في الكشف عن القتلة وتقديمهم للعدالة.

وقد اتخذت اللجنة الأمنية  قرارا بنشر أسماء وصور جميع المطلوبين في قضايا مختلفة عبر مختلف الوسائل الإعلامية بعد إنذار أسرهم بتسليمهم خلال 10 أيام, كما أقرت اللجنة تكثيف الحملات الأمنية والعسكرية لإنهاء المظاهر المسلحة وإنذار جميع محلات بيع الأسلحة والمفرقعات بتصحيح وضعهم القانوني ما لم فسيتم إغلاقها من قبل اللجنة الأمنية خلال فترة لا تزيد عن شهر واحد, واستعرضت اللجنة التقرير الأولي لاغتيال الشهيد الحيدري, وأكدت على اهمية مضاعفة الجهود الامنية وعدم الإدلاء بأي معلومات عن الجريمة حتى يتم الانتهاء من التحقيق بشكل نهائي .

صادق منصور

أدان المجلس المحلي بمحافظة تعز وبشدة العملية الاجرامية في اغتيال العضو القيادي في التجمع اليمني للإصلاح بتعز صادق منصور الحيدري , وأشار البيان ان اعداء أمن واستقرار تعز يحاولون اليوم اعادة تعز الى مربع العنف والارهاب , الامر الذي يدركه ابناء تعز بجميع شرائحهم وانتماءاتهم ,  مؤكدا ان اللعب بالورقة الامنية اصبحت مكشوفة ولن تفلح في جر تعز مجددا الى مربع العنف , ونوه البيان ان القتلة لن يفلتوا من الضبط والعقاب , معبرا عن ثقته باللجنة الامنية بالمحافظة وبجميع فروعها في ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة

من جانبه أكد مدير شرطة تعز العميد مطهر الشعيبي انه تم تشكيل لجنة للتحقيق في حادثة الاغتيال الاجرامية التي استهدفت احد قادة فرع التجمع اليمني للإصلاح بتعز صادق منصور الحيدري والذي تعرض للاغتيال من خلال وضع عبوة ناسفة في سيارته تم لصقها على الباب الأمامي للسيارة مما أدى إلى وفاته في الحال بعد تفجيرها.

وأشار مدير عام الشرطة الى انه تم ضبط عدد من المشتبهين في هذه الجريمة وان القضية ما زالت قيد التحقيق..

مضيفا انه تم تشكيل لجنة للتحقيق بناءً على توجيهات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة برئاسة وكيل المحافظة أنس النهاري وعضوية نائب عام الشرطة العقيد عبد الحليم الأشول والبحث الجنائي والأمن السياسي والقومي والاستخبارات العسكرية .

 

شوقيتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية محافظ محافظة تعز الأستاذ / شوقي أحمد هائل وذلك للمشاركة في أعمال المؤتمر الدولي حول التنمية والذي تنظمه الامم المتحدة والبنك الدولي بمشاركة مركز المشروعات الدولية الخاصة خلال الفترة من 18-19 نوفمبر الجاري.
وأوضح المحافظ شوقي هائل أن مشاركته تأتي في إطار التنسيق الذي تم من وقت مبكر مع منظمة الأمم المتحدة والبنك الدولي لإدراج إقليم الجند ضمن مشاريع الألفية الثالثة مشيدا بموافقة المنظمة والبنك على تخصيص ودعم المشاريع المشتركة للإقليم .
وأشار محافظ تعز إلى ان المؤتمر سيخصص جلسة خاصة لدعم مشاريع اقليم الجند وبحث الإجراءات التنفيذية لهذه المشاريع في مجالات التنمية الصحية والتعليمة وتوفير فرص عمل للشباب وتنمية المرأة الريفية .
هذا ويراهن المجتمع الدولي على دعم إقليم الجند باعتباره أكثر الأقاليم سكانا بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الفقر والبطالة في الاقليم .
ومن المتوقع ان يخصص المؤتمر مبلغ مليار دولار لدعم المشاريع المشتركة لهذا الإقليم .
وتم اختيار اليمن من دول الشرق الأوسط للمشاركة في المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه منذ عام 1946 بهدف تعزيز العملية السياسية والتنموية.
يذكر أن العاصمة صنعاء احتضنت ورشة عمل كبرى حول الألفية الثالثة بمشاركة أكثر من 140 مشاركا من إقليم الجند يمثلون مختلف المكونات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني حيث خلصت الورشة إلى أهمية دعم الإقليم وتهيئة البنى التحتية المناسبة .

أكد أمين عام محالأمين العاملي محافظة تعز محمد الحاج أهمية التنسيق لإنجاح اللقاء التشاوري المقبل مع الفعاليات الرسمية والشعبية لتعزيز ميثاق الشرف المجمع عليه قبل عامين من أجل تعز آمنة ومستقرة.

وقال الأمين العام خلال لقاءه اليوم بلجنة الإعلام والثقافة والإرشاد وعدد من المسئولين الأمنيين والعسكريين والقيادات النسائية في المحافظة إن الجميع يتطلع للقاء التشاوري القادم بروح التفاؤل.. مؤكدا أن الإعداد الجيد سيمكننا من الخروج برؤية موحدة في التعاطي مع كل المتغيرات أمنيا وخدميا.

وتطرق أمين عام تعز إلى ضبط الإيقاع الإعلامي وإبعاده عن إثارة النعرات.. مشددا على حل مشكلة حمل السلاح وتطبيق قانون حيازته وتعاون الجميع مع الأمن في ضبط المطلوبين على ذمة قضايا وتسليمهم لجهات الاختصاص.

 

10609598_843256432404238_8567433296685278498_n
انعقد اليوم بتعز لقاء تشاوري لمديريات جبل حبشي, صبر الموادم ,مشرعة وحدنان, شرعب السلام وشرعب الرونة لمناقشة سبل تعزيز الأمن والاستقرار و تحقيق الخدمات التي يتطلع إليها أبناء المحافظة في إطار ميثاق الشرف الموقع عليه من جميع الاطراف بالمحافظة .

وبالمناسبة ألقى وكيل المحافظة انس النهاري كلمة المحافظة أشار فيها الى أهمية انعقاد القاء في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن بشكل عام وتعز بشكل خاص الأمر الذي يتطلب من الجميع توحيدا لرؤى ورص الصفوف والتلاحم تحت راية الوطن ومظلة تعز.

ودعا الجميع إلى تحمل المسؤولية الوطنية والعمل من اجل تجنيب تعز الصراعات والتناحر ونبذ الفرقة والتعصب بكل أشكاله تنفيذ لميثاق الشرف ومن اجل ان تظل تعز معلما للمدنية وحياضا للإخاء والتلاحم ومساحة للمعرفة والنهوض الاقتصادي التنموي .

كما دعا المشاركين في اللقاء إلى ان يكونوا عند مستوى الثقة والارتقاء الى مستوى التحديات وتعزيز الأمن والاستقرار ورفض كل أشكال الإرهاب التمنطق بالسلاح والحد من الجريمة وملاحقة المجرمين وتسليمهم للعدالة ورفع مستوى اليقظة والجاهزية والإبلاغ عن أي مظاهر مخلة بالأمن والاستقرار وكذا ترشيد الخطاب الإعلامي والديني لافتا الى جملة من الانجازات التي تحققت للمحافظة رغم الواقع والظروف التي مرت بها البلد.

من جانبه أكد عبد الحكيم سيف في كلمته عن المشايخ والوجهاء ضرورة الاضطلاع بالمسؤولية المجتمعية والعمل في إطار تنفيذ ميثاق الشرف ومن اجل الأمن والاستقرار من قبل كافة الفعاليات المجتمعية والسياسية والحزبية جبنا الى جنب مع الأجهزة المعنية مشيدا بمواقف تلك الفعاليات التي أثبتت ولائها وحبها لتعز ولليمن قاطبة.

فيما أشار احمد علي جامل في كلمته عن المجالس المحلية الى ضرورة استشعار المسؤولية والعمل مع قيادة المحافظة الى تعزيز الأمن والاستقرار ونشر التوعية في أوساط الناس من اجل تعز وتجنيبها الصراعات والفتن وتحقيق التنمية المنشودة والقضاء على كل المظاهر المخلة بالأمن وإقلاق السكينة العام .

 

عقد بالمركز الثقافي بالمخا محافظة تعز اليوم لقاءا تشاوريا موسعا برئاسة وكيل المحافظة لشئون مديريات الساحل عارف مجور وضم مختلف المكونات الاجتماعية بمديريات المخا وموزع والوازعية وذوباب ومقبنة وذلك تعزيزا لميثاق الشرف المتفق عليه من جميع الفعاليات بالمحافظة لحفظ الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية المحلية.
وفي اللقاء أكد الوكيل مجور أن النهوض التنموي والتطلع إلى غد أفضل لا يمكن تحقيقهما إلى بالأمن والاستقرار .. مستعرضا الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن والتي تتطلب تضافر كل الجهود من أجل الحفاظ على الامن والسكينة العامة .
وأشاد مجور بمستوى أداء الأجهزة الأمنية وتعاون جميع المكونات الحزبية بالمحافظة بما فيها أنصار الله من أجل تجنيب تعز الصراعات والاقتتال .. مؤكدا أن تعز حاضنة للجميع وأن استقرارها هو استقرار للوطن اليمني الواحد .
ودعا وكيل محافظة تعز السلطة المحلية بتعز بتخصيص 50 بالمائة من الموازنة الاستثمارية لمحافظة تعز لمديريات الساحل وإعادة الاراضي المنهوبة .. حاثا جميع أبناء الوطن على العمل بجد للنهوض التنموي والكف عن المهترات .
وقال ” إن الوحدة اليمنية لا خوف عليها مهما كان وعلينا كمسئولين التعامل مع القانون وتطبيقه بحذافيره على الجميع “.
فيما طالب عضو مجلس النواب محمد مقبل الحميريي في كلمته عن الوجاهات الاجتماعية الحكومة الجديدة بفرض هيبتها وتحقيق الامن والسكينة للمواطنين .. مؤكدا أن أبناء تعز مدنيون بطبعهم وثقافتهم ويرفضون التباهي بالسلاح أو التهديد به من أي طرف كانت.
وقال ” السلاح لا يحل قضية ولكن بالحوار الهادئ قادرين على تجاوز اشكالياتنا “.
وكان مدير عام مديرية المخا صالح الكلالي قد استعرض في كلمته الترحيبية علاقة الامن بالتنمية وتوفير الخدمات للمواطنين .
إلى ذلك افتتح وكيل محافظة تعز عارف مجور ومعه عضو مجلس النواب محمد الحميري ومدير مديرية المخا صالح الكلالي المركز الثقافي بالمخا البالغ تكلفته 50 مليون ريال بتمويل المجلس المحلي بالمديرية .
وقام الوكيل مجور ومرافقوه بزبارة لميناء المخأ والالتقاء بمدير الميناء الجديد الدكتور معين محمد مثنى .. الذي قدم عرضا عن برنامجه في انعاش الميناء بتعاون الجميع .
رافقهم في الزيارة عضو المجلس المحلي بالمحافظة محمد علي عسيلو .

المركز عقد اليوم بمديرية خدير محافظة تعز لقاء تشاوريا موسعا للمكونات الاجتماعية بمديريات خدير والصلو وسامع وحيفان برئاسة وكيل المحافظة محمد عبد العزيز الصنوي.
وقال الوكيل الصنوي “إن اللقاء يهدف إلى رص صفوف جميع المكونات الاجتماعية من أجل السلام والأمن وتجنيب محافظة تعز الصراعات والعصبية المقيتة”.

وأشار إلى أن السلطة المحلية بتعز تمكنت منذ عامين من اعداد ميثاق شرف ،وقعت عليه جميع الشرائح الاجتماعية، عمل على تجنيب تعز الكثير من الإشكالات والصراعات والحد من الفوضى وإطلاق النار والتجول بالسلاح.

وشدد الصنوي على التمسك بميثاق الشرف وتفعيله ومنع المظاهر المسلحة ومضاعفة الجهود في ملاحقة العناصر المطلوبة أمنيا والقبض عليهم وتسليمهم للعدالة .. داعيا الجميع إلى أخذ الحذر والحيطة من أي فعل قد يثير النعرات والتوتر بين أهالي المحافظة.

من جهتيهما، أكد مدير عام مديرية خدير شائف الدكام والأمين العام للمجلس المحلي بمديري الصلو منير منصور الشهاب أن أبناء تلك المديريات ينشدون الأمن والسلام والاستقرار .. مطالبين بسرعة تشكيل الحكومة وتفويت الفرصة على المتربصين بأمن واستقرار الوطن.

إلى ذلك، عقد اليوم بمنطقة الصنة مديرية المعافر لقاء تشاوريا موسعا لمديريات الشمايتين والمعافر والمواسط والمسراخ برئاسة وكيل المحافظة عبد الوهاب الجنيد.

وفي اللقاء، أكد الوكيل الجنيد أهمية تضافر الجميع والوقوف صفا واحدا من اجل الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة بعيدا عن أي تعصب أو تحريض.

وفيما أشار إلى أن الأمن والاستقرار ضرورة حيوية ومسؤولية وطنية يقع عاتقها على كافة أبناء المحافظة .. قال “إن محافظة تعز بجميع مكوناتها يرفضون الضغينة والتعصب الأعمى، ويطمحون إلى الاستقرار والنماء بعيدا عن التحريض والفتن”.

يذكر أن المشاركين في اللقاءين اجمعوا على منع اطلاق النار في الأعراس والمناسبات، وحمل السلاح في الأماكن العامة، وكذا منع أي نوع من أنواع التحريض المناطقي أو الفئوي والعنف والفوضى، ومعاقبة مرتكبيه.

مواقع ذات صلة

التصويت

ما رأيك في الموقع الجديد للمحافظة؟
إظهار النتائج

إذاعة تعز