Get Adobe Flash player

يهيب المجلس المحلي بمحافظة تعز ومكتب الأشغال العامة والطرق بالإخوة المتقدمين للمشروع السكني لذوي الدخل المحدود والشباب بمنطقة الجند مراجعة اللجنة الخاصة باستقبال الطعون وتصحيح البيانات الكائنة في استراحة الأشغال بجولة القصر الجمهوري أوقات الدوام الرسمي ولمدة اسبوعين من تاريخ النشر ابتداءً من اليوم الخميس 7 /11 /2013م..
والله الموفق..

اضغط هنا بزر الفأرة اليمين واختر “حفظ باسم”

 

توزيع الحراثات -(1)-دشن وكيل محافظة تعز عبدالوهاب الجنيد اليوم بساحة البحوث الزراعية توزيع  100 حراثة جديدة نوع ماسي فرجسون 2014 البريطانية قوة  360 حصان بدعم من السلطة المحلية بمحافظة تعز والاتحاد التعاوني الزراعي بتعز وذلك للجمعيات الزراعية والمزارعين بعدد من مديريات المحافظة.

في التدشين اشار رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي بتعز محمد عمير البرطي الى ان تدشين توزيع الحراثات للجمعيات والمزارعين يأتي في اطار عمل برنامج  تشجيع دعم الميكنة الزراعية التابع للاتحاد, مشيرا ان عملية التوزيع ستتم عبر دفعتين, وأضاف البرطي ان هذه الحراثات ذات شهرة عالمية والتي ستسهم في مساعدة المزارعين بالتوسع في استصلاح الاراضي الزرعية وزراعتها كونها من الحراثات الحديثة الاقتصادية في استخدم الوقود ومزودة بمعدات اضافية في مكافحة الحشائش الطفيلية .

حضر التدشين مدير عام مكتب الزراعة المهندس عبدالله الجندي ومدير البحوث توزيع الحراثات -(1)- --الزراعية بتعز المهندس احمد الوحش

شوقيأكد محافظ تعز شوقي أحمد هائل على دور الادارة المدرسية في إبراز الوجه الحضاري والعلمي لتعز “العاصمة الثقافية” من خلال إحياء الفعاليات العلمية والمسابقات الثقافية على مستوى مدارس إقليم الجند بشكل عام في إطار البرنامج العام للعاصمة الثقافية.

وحث هائل, في كلمة وجهها إلى أبنائه وبناته طلاب وطالبات مدارس المحافظة بمناسبة العام الدراسي الجديد الكادر التربوي على أداء واجباتهم ومسؤوليتهم تجاه أبنائنا الطلاب والطالبات بكل أمانه وإخلاص وان يكونوا القدوة الحسنة في سلوكياتهم وتعاملاتهم ويعملوا على محاربة كل الظواهر المسيئة التي تؤثر على العملية التعليمية والتربوية والناي بالمؤسسات التعليمية عن الصراعات الحزبية التي تضر بالعملية التعليمية وتبعدها عن مسارها الصحيح.

 

نص الكلمة:

بسم الله الرحمن الرحيم

كلمة محافظ محافظة تعز / شوقي احمد هائل إلى أبنائه وبناته طلاب وطالبات مدارس المحافظة بمناسبة العام الدراسي الجديد (2014- 2015)

 

الحمد لله رب العالمين القائل (يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات والله بما تعملون خبير ) صدق الله العظيم

 

الإخوة والأخوات أعضاء هيئة التدريس : أبنائي وبناتي الطلاب والطالبات في عموم مدارس المحافظة ..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

أهنئكم بمناسبة العام الدراسي الجديد (2014-2015) متمنياً لكم عاماً دراسياً مفعماً بالجد والاجتهاد وحافلاً بالمناشط العلمية والثقافية التي ترسخ في أذهانكم قيم الولاء والانتماء للوطن وتعزز من تطلعاتكم وطموحاتكم المستقبلية نحو الغد المشرق والمنشود

أبنائي وبناتي الطلاب والطالبات:

وانتم تتوجهون إلى مدارسكم في عامكم الدراسي الجديد فأننا نتطلع إلى إن تكونوا جميعاً على قدر كبير من المسؤولية في التحصيل العلمي وان تحافظوا على ريادة محافظة تعز وتميزها في التفوق العلمي الذي دائبة عليه في كل عام باعتبارها حاملة لمشعل العلم والتنوير والتفوق والتميز على الدوام

مجددين حرصنا المستمر على دعم ورعاية وتشجيع المبدعين والموهوبين والمتفوقين في مختلف ميادين العلم والمعرفة وهو الحرص الذي يعزز من قناعتنا المطلقة بأن تعز ستظل وتبقى رائدة وقائدة للعلم والمعرفة ورافضة لكل إشكال وصور الجهل والتخلف والتطرف

أبنائي وبناتي الطلاب والطالبات :

نشد على أياديكم لمواصلة دروب التألق والتميز والتفوق ونراهن على قدراتكم وحرصكم على التسلح بالعلوم النافعة التي تعود بالخير والنماء على المجتمع وتسهم بشكل جلي في بناء وتنمية الوطن وتقدمه وازدهاره

أبنائي وبناتي الطلاب والطالبات :

إن الارتقاء بالعملية التعليمية ورد الاعتبار للعلم والمعلم والإدارة المدرسية يتصدر اهتماماتنا بدرجة رئيسيه ولذلك سنظل نحرص على تهيئة الأجواء التعليمية والتربوية وجعل المدارس منارات حقيقية للعلم والمعرفة الأمر الذي يحتم عليكم إن تحافظوا على المؤسسات التعليمية وتحرصوا على محتوياتها باعتبارها ملكاً لكل الأجيال

أبنائي وبناتي الطلاب والطالبات :

من المؤكد إن التحصيل العلمي لا يكتمل إلا بالالتزام بالسلوكيات والأخلاقيات الفاضلة والتمسك بالقيم الدينية والوطنية التي تعزز وترسخ الاحترام المتبادل بين الطالب والمعلم والإدارة المدرسية فاحرصوا على ثبات هذه الصورة لتكتمل أركان العملية التعليمية والتربوية والابتعاد عن الصور المسيئة للتعليم وفي مقدمتها ظاهرة الغش المدمرة للعلم ومستقبل الوطن

أبنائي وبناتي الطلاب والطالبات :

نعول على الإدارة المدرسية الإسهام في أبراز الوجه الحضاري والعلمي للمحافظة من خلال إحياء الفعاليات العلمية والمسابقات الثقافية ليس على مستوى مدارس المحافظة فحسب ، وإنما على مستوى مدارس إقليم الجند بشكل عام في إطار البرنامج العام للعاصمة الثقافية

كما نحث الإدارة المدرسية والكادر التربوي على أداء واجباتهم ومسؤوليتهم تجاه أبنائنا الطلاب والطالبات بكل أمانه وإخلاص وان يكونوا القدوة الحسنة في سلوكياتهم وتعاملاتهم ويعملوا على محاربة كل الظواهر المسيئة التي تؤثر على العملية التعليمية والتربوية والناي بالمؤسسات التعليمية عن الصراعات الحزبية التي تضر بالعملية التعليمية وتبعدها عن مسارها الصحيح

أبنائي وبناتي الطلاب والطالبات :

سنظل نفاخر بكم على الدوام ونفتح لكم نوافذ الأمل مشرعه من اجل يمن أمن ومستقر تسوده المحبة والتسامح والسلام.. وفقكم الله وسدد على طريق الخير والتفوق خطاكم وكل عام وانتم بخير

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 

شوقي احمد هائل

محافظ محافظة تعز

 

 

الحضوؤ

سلطان مغلس

 

وزعت مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة امس السبت بتعز جوائز المسابقة الرمضانية ” اقرأ واربح 5 ” للسنة الخامسة على التوالي.

 وفي حفل التوزيع قال مدير مؤسسة السعيد فيصل سعيد فارع أن المسابقة التي اقيمت تهدف إلى القراءة والفوز واكتساب المعرفة التي هي اساس الثقافة مشيرا إلى أن هذه الدورة هي الدورة الخامسة على التوالي و التي شارك فيهبا 5000 متسابق من جميع محافظات الجمهورية ومن جميع ابناء الوطن وكان اغلبها من محافظة تعز وصنعاء وعدن واب والمحويت مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالمسابقات الثقافية  مثنيا على مدير المسابقة الرمضانية خولة الصلاحي والعاملين معها.
 
وكانت مديرة المسابقة خولة الصلاحي أوضحت إلى أن دفاتر المسابقة يتم تصحيحها من قبل لجنة من داخل المؤسسة ومن خارجها ايضا وتتم بفرز الاجابات الصحيحة لكل محافظة وكل مديرية ويتم تخزينها في ملفات وتعطيفها بعد توقيعها من قبل لجنة التصحيح ومن ثم يتم السحب على الجوائز بالقرعة المباشرة أمام الجمهور.
 
كما قامت المؤسسة بتكريم كل العاملين والداعمين للمؤسسة والمشاركين في إنجاح هذه المسابقة ومن ابرزهم الشركة اليمنية للصناعة والتجارة بتعز وشهد الحفل العديد من الفقرات الإنشادية والمسرحية والثقافية التي نالت اعجاب الحضور

امين عام

ناقش أمين عام المجلس المحلي بمحافظة تعز محمد الحاج خلال لقاءه اليوم خبير البرنامج الوطني للري التابع لوزارة الزراعة والري /شارما/ الإجراءات المتعلقة بالبدء بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل المدرجات الزراعية بمحافظتي تعز وإب والممول من قبل برنامج الغذاء العالمي والبرنامج الوطني للري بمبلغ 6 ملايين دولار .

وأكد اللقاء أهمية المشروع لإعادة تأهيل المدرجات الزراعية وصيانتها في المحافظتين ، وحمايتها من التدهور وبما يسهم في توسيع النشاط الزراعي وتشجيع المزارعين في المناطق المستهدفة بهدف تحسين دخلهم المعيشي .

واستمع اللقاء إلى شرح من مدير عام البرنامج الوطني للري المهندس خالد الصلوي حول مشروع إعادة تأهيل المدرجات الزراعية الذي سيبدأ تنفيذه منذ مطلع العام القادم ، وأنشطة المشروع المتضمنة تنفيذ مناطق حيوية بإقليم الجند بإجمالي أطوال 130 ألف متر طولي من المدرجات ولمدة عام .

وأشار الصلوي إلى أنه سيتم تقييم ودراسة أثر تنفيذ المشروع على المستفيدين ومدى إسهامه في تحسين الأوضاع المعيشية للمزارعين المستفيدين.. وقال أنه في حالة نجاح برنامج المشروع سيتم تعميمه على مختلف محافظات الجمهورية وذلك بدعم من برنامج الأغذية العالمي بتمويلات تفوق الـ 90 مليون دولار.

وأوضح المهندس الصلوي أن برنامج الدعم يتضمن توزيع مواد غذائية للمستفيدين والعمال العاملين في تنفيذ برامج المشروع .

وفي اللقاء أكد أمين عام محلي تعز استعداد السلطة المحلية بالمحافظة تقديم كافة التسهيلات لاستكمال إجراءات البدء بتنفيذ المشروع وضمان نجاحه.. مشيرا إلى حاجة التنمية الزراعية لتنفيذ مثل هذه المشاريع التي تركز على اعادة تأهيل المدرجات الزراعية وصيانتها وحميتها من التدهور .

البردونيــ سلطان مغلس

بمرور 15 عاماً على رحيل شاعر اليمن الكبير المثقف عبدالله البردوني, وفي تفاعلية ثقافية حظيت بمشاركة نوعية من مثقفي وأدباء تعز, نظمت مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة ومؤسسة تمدين شباب اليوم فعالية خاصة لإحياء الذكرى, بحضور شقيق الشاعر البردوني وعدد من أفراد أسرته.

وبالمناسبة قال مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة فيصل سعيد فارع أن الشاعر البرودني قامة عملاقة ملأت الساحة اليمنية أدبا وشعرا ويعتبر ثروة ثقافية كبيرة ينبغى الاهتمام بها, مستعرضا عدد من عناوين الدواوين الشعرية للبردوني والبالغة عددها الف 12 ديوان منها أرض بلقيس وعيون الفجر ووجوه خائبة وفي زمان الليل وبواب العصور ورجعة الحكيم بن زائد ولديه 8 أعمال فكرية منها فنون آداب شعرية والثقافة والثورة ومن أول قصيدة إلى آخر طلقة وكان لديه مقال اسبوعي في صحيفة الجيش وبرنامج اسبوعي.

فيما أشار الناشط عمار السوائي والمؤرخ محمد ناجي احمد الى تجربة الشاعر البردوني وبصيرته الثاقبة واعتبروه رائد في نقل الثقافة باليمن ويقف بعدة حركات منها حركة حاشد والزرانيق ويقرأ الاسباب التي قامت بها الحركات من عدة اتجاهات السياسية والعسكرية والاقتصادية.

لافتين الى أن البردوني كان يصور شعره بصورة كلاسيكية وانه كان يدرس ويحلل الاحداث السياسية التي تحدث في الوطن رغم أنه كان كفيف البصر, إضافة الى قدرته الفائقة على التنبؤ بالأحداث المستقبلية, مستعرضين جزء من قصائده التي عبرت عن الواقع المعاش حاليا وهو ما يؤكد رؤيته الثاقبة وقراءته الواقعية الدقيقة لتسلسل الاحداث.

وكانت السلطة المحلية بمحافظة تعز قد منحت أسرة الشاعر البرودني درع العاصمة الثقافية تقديرا لعطاءاته وإبداعاته المتميزة التي أثرى بها الساحة الوطنية , حيث قدم الدرع رئيس المكتب التنفيذي للعاصمة الثقافية رمزي اليوسفي ومدير عام مكتب محافظ تعز زيد النهاري.

 

الازالات

نفذ مكتب الاشغال العامة والطرق بمحافظة تعز خلال اليومين الماضيين عشرون إزالة للعشوائيات المخالفة للمخطط العام للمدينة مع ترحيل جميع مخلفاتها في نطاق مديريات المدينة.

وأوضح مدير عام مكتب الاشغال العامة والطرق المهندس فيصل مشعل أنه تم ازالة عدد من الصناديق الموضوعة على الارصفة في منطقة الضبوعة وأعمدة وقواعد مخالفة في مديرية التعزية كما تم رفع العوائق والاكوام المتراكمة في مديرية صالة.
مؤكدا أن أعمال إزالة العشوائيات المخالفة للمخطط العام للمدينة ينفذها المكتب بشكل مستمر, فيما الحملة المنفذة حاليا والخاصة برفع المخالفات ستستمر حتى يتم إبراز المظهر الحضاري والجمالي اللائق بمدينة تعز كعاصمة ثقافية, معبرا عن شكره وتقديريه لدعم السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ شوقي أ حمد هائل لأعمال ومهام المكتب ليقوم بالدور المناط به على أكمل وجه.

 

 

 

الازالات 1

 

 

 

أعلن المكتب

الاجتماع ‫(1)‬ ‫‬ التنفيذي لمحافظة تعز تأييده ومباركته لمبادرة اللجنة الوطنية الرئاسية لحل الازمة الراهنة والتي تهدف للحفاظ على مصلحة الوطن وتغليب لغة الحكمة والعقل على لغة العنف والسلاح.. مؤكدا في الاجتماع المشترك الذي عقد اليوم مع مدراء عموم المديريات برئاسة نائب المحافظ أمين عام المجلس المحلي محمد أحمد الحاج وقوفه خلف توجهات القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي لقيادة سفينة الوطن الى بر الامان.

كما ناقش المكتب التنفيذي الإجراءات التي اتخذتها الجهات المختصة لمعالجة آثار رفع الدعم الحكومي عن المشتقات النفطية .

واستمع المجتمعون إلى إيضاحات مكتبي الصناعة والتجارة والنقل حول ما تم اتخاذه من إجراءات من قبل المكتبين لمراقبة أوزان وأسعار الخبز وضبط المخالفين وإغلاق الأفران التي قامت برفع الأسعار بصورة مخالفة وكذا متابعة مستوى تطبيق أجور نقل الركاب والبضائع وفقا للآلية الجديدة.

وقد شدد االاجتماع ‫(35389953)‬ ‫‬لاجتماع على ضرورة الإسراع والانتهاء من إعداد مشاريع الخطط والموازنات العامة للوحدات الإدارية للعام 2015م وأهمية الانطلاق من المواجهات والمحددات العامة في إعداد الخطة والموازنة .

ووجه الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة جميع الجهات باستيعاب الالتزامات الخاصة بالعاصمة الثقافية عند إعداد مشاريع الخطة والموازنة , منبها الجميع أنه لن يتم اعتماد مشروع أي موازنة إلا بخطة عمل مزمنة ومحددة , لان الخطة والموازنة هما دليل عمل للعام كامل.

وأشار إلى أن العام القادم سيكون عاماً للنظافة والإصحاح البيئي، بالإضافة إلى الأمن، وبما يكفل إظهار تعز بالمظهر الحضاري اللائق الذي يتناسب مع اختيارها عاصمة ثقافية لليمن .. مبينا أن النظافة والأمن لهما الأولوية لتفعيل الأنشطة والفعاليات المختلفة للعاصمة الثقافية .

وحث الأمين العام مدراء عموم المديريات على سرعة إجراء حصر شامل لمشاريع الخطة الاستثنائية الخاصة بالمحافظة وأوضاع هذه المشاريع في جميع المديريات الالاجتماع ‫(1)‬محافظة ورفعها للمكتب التنفيذي بالمحافظة خلال أسبوع واحد .

 

ss
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين … والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .. وبعد: 

الأخوة والأخوات …

يا أبناء تعز الشرفاء الأوفياء لهذا الوطن العزيز على قلوبنا جميعا …. أسعدتم بالخير صباحا وحيا الله جمعكم الوطني الميمون الذي خرجتم فيه جميعا أحزابا ومنظمات مجتمع مدني ونقابات وقيادات سياسية ومجتمعية شبابا ونساءا ورجالا في اصطفاف وطني غير مسبوق لتؤكدوا من خلاله أن تعز كانت وستظل مع اليمن وقضاياه وهمومه على الدوام وأنها المحافظة الحاضنة لليمن وأبنائه الأبرار فتعز العاصمة الثقافية لليمن عاصمة إقليم الجند هذا الإقليم المتميز والمتفرد والذي يمثل بجناحيه القويين إب وتعز نموذجا للُّحمة الوطنية المتماسكة والامتزاج المجتمعي العميق بين أبنائه وعنوان المدنية والسلام وحادي ركب الثورة والوحدة و التغيير ولهذا فإنه لا يمكن لنا في محافظة تعز بصفة خاصة وإقليم الجند بصفة عامة أن ننتمي أو نتحيز سوى للاصطفاف الوطني الكبير الذي هو سمة اليمن واليمنيين على مر التاريخ فقد أثبت اليمنيون في كل مراحل التحولات الكبرى لبلادهم أنهم أهل الحكمة والإيمان والفقه وأنهم على اختلافهم وتنوعهم وبرغم جراحاتهم وتحدياتهم يظلون كبارا بقدر عظمة وطنهم وحضارتهم ولا يعرفون في الشدائد والملمات سوى الانتماء لبعضهم البعض .

الأخوات والأخوة :
تعلمون جميعا الظروف الاستثنائية الحرجة التي تعيشها بلادنا و التي تبلغ اليوم ذروتها من التعقيد والتداخل لتضعنا جميعا حكومة وأحزاب وقوى وطنية ومكونات سياسية ومجتمعية وشبابية وفي كل محافظات البلاد أمام رهانات جادة تتطلب منا أن نكون عند مستوى المسئولية الوطنية وعلى قدر عال من الوعي واليقظة والحرص على حاضر ومستقبل الوطن والسمو فوق كل الصغائر وعدم السماح لعقد الوطن بالانفراط ولنسيجه المجتمعي بالتمزق والحذر كل الحذر من الزج بأبنائه وقواه في أتون صراعات لن يكسب منها أحد على الإطلاق ولن يكون فيها منتصر ولا مهزوم ولا غالب ولا مغلوب وإنما الكل خاسر وفي مقدمتهم الوطن وأبنائه الذين لم يعودوا قادرين على تحمل المزيد من الأزمات والصراعات وإنما ينتظرون من قواه الوطنية المخلصة أن تتكاتف وتتعاضد تحت راية اليمن الواحد وتصطف على قلب رجل واحد خلف قيادتها السياسية ممثلة بفخامة الأخ المشير / عبد ربه منصور هادي ـ رئيس الجمهورية للعبور بهذا الشعب العظيم إلى بر الأمان والوصول به إلى شواطئ التنمية والبناء والنهوض.

يا أبناء تعز رجالا ونساءا .. شبابا وشيوخا .. أحزابا وجماعات وأفراد :

إننا نلتقي اليوم هنا وللمرة الأولى منذ سنوات التي يتمازج فيها النسيج المجتمعي لتعز وأبنائها بمختلف أطيافهم وألوانهم وشرائحهم وانتماءاتهم لنسجل فيه معا كلمة تعز ونرفع صوتها عاليا بأن اليمن أمام استحقاقات ملحة وعاجلة توافق عليها اليمنيون وعملوا لأجلها على مدى أكثر من عشرة أشهر متواصلة طووا فيها صفحات الماضي وتساموا خلالها على جراحاتهم وصراعاتهم وتنازلوا عن حساباتهم الضيقة ليقدموا للعالم من حولهم أعظم تجربة حوار وطني عرفته الشعوب المعاصرة وباتوا يتطلعون إلى أن يجدوا مخرجات ذلكم الحوار الذي توافق عليه الجميع وارتضاه الشعب بأسره واقعا يتجسد في حياتهم ومعايشهم وعقدا اجتماعيا وسياسيا جديدا ينظم علاقتهم ببعضهم ويقودهم نحو الأمن والاستقرار والسلم المجتمعي وباتجاه النماء والرفاه والازدهار وبناء الدولة المدنية الحديثة دولة النظام والقانون والمؤسسات دولة الحقوق والحريات والمساواة والعدالة الاجتماعية وبالتالي فإنهم لن يقبلوا بأقل من ذلك ثـمنا لنضالاتهم وتضحياتهم التي قدموا لأجلها خيرة أبناء اليمن وشبابه وجنوده وقاسوا في سبيلها الكثير من المعاناة والمرارة والشدائد كي يصلوا إليها هم وأبناؤهم من بعدهم .

لهذا فإننا اليوم ومن تعز الحاضنة اليمنية الكبيرة نؤكد أننا في الوقت الذي نرفض فيه كل الصراعات التي تهدم ولا تبني تفرق ولا تجمع تقتل ولا تحيي وننأى بأنفسنا عن الإصطفاف لغير اليمن وقضاياه الكبرى ونترفع بأنفسنا وبمحافظتنا عن كل مظاهر وسلوكيات الفوضى والعبث والتخريب والحرب أيا كان شكلها أو نوعها أو دوافعها فإننا في الوقت نفسه نؤكد على خطورة التصعيد المتسارع الذي تشهده محافظة صنعاء وأمانة العاصمة وندعو كل القوى والمكونات الوطنية أن تغلب لغة العقل وتجعل الوطن في حدقات عيونها وأن علي الجميع أن يحرس مكتسبات الوطن ومنجزاته.

أيها الحشد الوطني الميمون :

إن تعز وأبناءها ممثلة بسلطتها المحلية وأحزابها ومشائخها وشبابها ومكوناتها المختلفة كانت ولا تزال مع تأكيد الحق المطلق للجميع في التعبير عن أنفسهم بالاعتصام والتظاهر وقول كلمة الحق بشكل سلمي وحضاري خصوصا ما يتصل منها بالأوضاع الاقتصادية وما يعانيه المواطنون في هذه الظروف الصعبة والتي تتطلب العمل على تحسينها ومعالجة تراكماتها وفق أسس اقتصادية سليمة وبناءا على رؤية تنموية واضحة تراعي الواقع المعيشي للمواطنين وتعمل على تجفيف منابع الفساد والعبث وتعالج الازدواج الوظيفي وتعمل على تقليص النفقات الحكومية وتحسين الإيرادات الضريبية والجمركية وتفعيل المنح والقروض المقدمة لبلادنا والاستفادة المثلى منها في تمويل المشاريع الاستراتيجية في جميع أنحاء الوطن ومحافظاته المختلفة وهي المشاريع التي بالرغم من أهميتها العالية في تحقيق التطلعات التنموية للمجتمعات المحلية و زيادة فرص التشغيل للعمالة فيها إلا أن الكثير من تلك المشاريع لا تزال معطلة ومجمدة ولم يتم الاستفادة منها حتى الآن بشكل كامل باعتبار الأوضاع الراهنة وضعف الأمن والاستقرار .

من جهة أخرى وفي ذات السياق فإننا نجدها مناسبة سانحة لأن ندعو ونشدد على ضرورة الحفاظ على الثروات الوطنية وترشيدها وحسن استغلالها وفق منهج اقتصادي صحيح يحقق تنمية المجتمع وشرائحه والتخفيف من الفقر والبطالة كما نؤكد على أهمية الدفع نحو اللامركزية وبناء أسس ومقومات اليمن الجديد القائم على الديمقراطية والعدالة والمواطنة المتساوية ووفقا للرؤية الجماعية التي تضمنتها مخرجات الحوار الوطني .كما نؤكد في الوقت نفسه على دعمنا المطلق للقرارات المسئولة والشجاعة التي أتخذها فخامة الأخ الرئيس / عبد ربه منصور هادي لتخفيف حدة الظروف الاقتصادية الصعبة من خلال حزمة شاملة ومتكاملة من الاجراءات التي نتوقع أن يكون لها أثرها الملموس على أوضاع الناس ومعايشهم غير أن نجاح هذه التوجه الوطني الحكيم يتطلب وجود حكومة كفاءات وطنية مؤهلة وخبيرة تتوافق وتتآلف عليها جميع القوى والمكونات بمسئولية وطنية تقدم من خلالها المصلحة العليا للبلاد على كل ما دونها من مصالح أخرى وبما يمكن تلك الحكومة المؤهلة من أداء دورها ومسئوليتها في عضد ومساندة جهود قيادتنا السياسية الحكيمة و تحقيق تطلعات وانتظارات شعبنا الكريم بعيدا عن المحاصصة أو تقاسم السلطة من أجل التقاسم ليس إلا .

الأخوة والأخوات جميعا …

إننا في محافظة تعز على اختلاف مشاربنا وتوجهاتنا نؤمن كغيرنا من أبناء اليمن أن تنفيذ مخرجات الحوار الوطني هو المطلب الرئيسي والملح لأبناء الشعب اليمني وبالتالي يستوجب على الجميع العمل بروح الفريق الواحد وتقديم منطق التهدئة والحكمة على ما سواه وبما يؤدي إلى المزيد من الأمن والاستقرار والتوافق والحوار بشأن آليات وأساليب تنفيذ تلك المخرجات وبلورتها في برنامج عمل ومنظومة تنفيذية يشارك في صياغتها ويسهم في الإضطلاع بمهامها الجميع خطوة بخطوة فصنعاء كما يقول المثل الشعبي لم تبني في يوم واحد وأن الله سبحانه وتعالى جلت قدرته المطلقة واللامتناهية لم يخلق السموات والأرض في يوم أو يومين وإنما خلقها في ستة أيام ثم استوى جل جلاله على عرشه العظيم .

ولهذا فإنني في الوقت الذي أبارك وأساند التعاطي الوطني المسئول والحكيم لفخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي لتدارك الأوضاع المتوترة والتوجيهات الحكيمة التي بادر باتخاذها لمعالجة تداعياتها الراهنة خلال لقاءاته الأخيرة مع مختلف القوى الوطنية في الساحة فإنني في الوقت نفسه أدعوكم كأبناء لهذه المحافظة المدنية واستحثكم للعمل كفريق واحد ومسئول من أجل بناء وتنمية المحافظة و التعاون والتضافر من أجل أمن واستقرار المجتمع والحفاظ على سكينته العامة وسلمه المجتمعي وأشدد عليكم في مواجهة كل الأعمال غير المسئولة والخارجة عن القانون ، كما أدعوكم لأن يكون لكم دوركم ومساهمتكم الاستثنائية في نزع فتيل التوتر القائم في البلاد والتعاطي مع الأحداث بمسئولية وطنية والعمل بكل صدق وإخلاص على لملمة الصف وتوحيد الرؤى بين مختلف المشارب والاتجاهات ووجهات النظر لتؤكدوا من خلاله الدور الوطني المعهود لتعز وأبنائها في مختلف المراحل الحرجة التي شهدها الوطن خلال عقود طويلة وفي كل الأحداث الكبيرة التي واجهها اليمن و التي كان لتعز وأبنائها الدور الريادي الأبرز في قيادة سفينتها نحو أفاق وطنية متجردة ومخلصة من أجل خير اليمن وأبناء اليمن أولا وأخيرا …

سائلا الله أن يحفظ لنا بلادنا وأن يجمع شملنا ويوحد كلمتنا ويألف بين قلوبنا وأن يهدينا جميعا سبل السلام ….

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أكد محافظ تعز شوقي أحمد هائل أن الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن تضع الجميع أمام رهانات جادة تتطلب منا أن نكون عند مستوى المسئولية الوطنية وعلى قدر عال من اليقظة والوعي والحرص على حاضر ومستقبل الوطن .. جاء ذلك في المهرجان الجماهيري الحاشد لأبناء المحافظة والذي أقيم صباح اليوم بشارع جمال وسط مدينة تعز دعما للاصطفاف الوطني ومسيرة الأمن والاستقرار والتنمية الشاملة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل وشاركت فيه مختلف المكوناتssوالشرائح من أحزاب ومنظمات مجتمع مدني ونقابات وقيادات سياسيه ومجتمعية وشبابية ونسائية.
وأكد هائل أن تعز خصوصا واقليم الجند عموماً سيظل منتمياً ومنحازاً للاصطفاف الوطني الكبير الذي هو سمة اليمن واليمنيين على مر التاريخ.

وأضاف أن الزج بأبناء الوطن وقواه في أتون صراعات لن يكسب منها أحد على الاطلاق ولن يكون فيها منتصر أو مهزوم ولا غالب أو مغلوب وإنما الكل خاسر وفي مقدمتهم الوطن وأبنائه الذين لم يعودوا قادرين على تحمل المزيد من الازمات والصراعات.
وأردف المحافظ مخاطباً جم وع المحتشدين: تعلمون الظروف الاستثنائية التي تعيشها بلادنا والتي بلغت ذروتها من التعقيد والتداخل لتضعنا جميعا حكومة وأحزاب وقوى وطنية ومكونات سياسية وشبابية أمام رهانات جادة تتطلب منا أن نكون عند مستوى المسئولية الوطنية وعلى قدر عال من الوعي واليقظة والحرص على حاضر ومستقبل الوطن والسمو فوق كل الصغائر والتكاتف تحت راية اليمن الموحد خلف القيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية للعبور بالشعب الي بر الأمان.

ونوه المحافظ الى أن هذا الحشد الكبير يعد للمرة الاولى منذ سنوات حيث يمتزج فيه النسيج المجتمعي لتعز وأبناءها بمختلف أطيافهم وشرائحهم من أجل الوطن والسمو عن الجراحات, مؤكدا على خطورة التصعيد المتسارع الذي تشهده محافظة صنعاء وأمانة العاصمة, داعيا الى تغليب لغة العقل والحرص على مكتسبات الوطن ومنجزاته.
مؤكدا على ضرورة تحسين الظروف المعيشية للمواطنين والعمل على تجفيف منابع الفساد ومعالجة الازدواج الوظيفي وتقليص النفقات الحكومية وتحسين الإيرادات الضرsيبية والجمركية والاستفادة المثلى من المنح والمساعدات والقروض المقدمة لبلادنا وزيادة فرص تشغيل الأيادي العاملة .

وأضاف بأن جميع أبناء اقليم الجند على مختلف مشاربهم وتوجهاتهم يؤمنون كغيرهم من أبناء اليمن أن تنفيذ مخرجات الحوار الوطني هو المطلب الرئيسي والملح لأبناء الشعب اليمني وبالتالي يستوجب على الجميع العمل بروح الفريق الواحد وتقديم منطق التهدئة والحكمة على ما سواه وما يؤدي الى مزيد من الاستقرار والتوافق والحوار.

معبرا عن مباركته وتأييده للتعاطي المسئول لفخامة الرئيس لتدارك الاوضاع المتوترة والتوجيهات الحكيمة التي بادر باتخاذها لمعالجة تداعياتها الراهنة, مشددا على أهمية مواجهة كل الاعمال الغير مسئولة والخارجة عن القانون والتعاون من أجل أمن واستقرار المجتمع والحفاظ على سكينته العامة وسلمه المجتمعي والاسهام الفاعل في نزع فتيل التوتر القائم في البلاد والتعاطي مع الاحداث بمسئولية وطنية.

هذا وقد صدر بيان الاصطفاف الوطني الصادر عن أبناء إقليم الجند في المهرجان .. وأكد البيان أن حشد تعز واب اليوم ليس حشدا مناطقيا أو حزبيا أو مذهبيا وإنما حشد وطني تحت يافطة اليمن الكبير.
وقال البيان الذي قرأه النائب البرلماني علي ألمعمري أن شعبنا اليمني العظيم الذي فجر الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر وطرد المستعمر ومحا النظام الأمامي ما زال مستمر في تقديم التضحيات في سبيل إحداث التغيير وبناء الدولة المدنية الحديثة دولة الحرية والعدالة والنظام والحكم الرشيد.
وأشار البيان الى أن شعبنا اليوم مدعو إلى اصطفاف شعبي واسع لا يقصي أحد ولا يستثني جهة ولا يستبعد طرفا من الأطراف وان يمضي هذا الاصطفاف الشعبي يدا بيد مع القيادة السياسية ممثلة بالأخ المناضل عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة وتحت سقف الجمهورية وتجذيرا للديمقراطية وتعزيزها والمضي بحزم وقوة في تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي توافقت عليها كل الأطراف , مشددا على أهمية العمل على تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين ورفع المعاناة وتفعيل منظومة الإصلاحات الاقتصادية.
داعيا الدولة الى فرض سيطرتها وبسط نفوذها على كافة التراب اليمني ونزع أسلحة المليشيات المسلحة ومكافحة كل جماعات العنف والإرهاب , كما دعا البيان إلى إسقاط كل المخططات التي تستهدف أمن اليمن وجمهوريته واستقرار نسيجه الاجتماعي الواحد, فاليمن سفينة تتسع للجميع ووطن واحد يستظل تحت سمائه كل اليمنيين بعيدا عن القهر والتسلط والإكراه والإرهاب وفرض الرأي والفكر بقوة السلاح , ودعا البيان إلى حكومة وحدة وطنية تقوم على أساس الشراكة الوطنية الواسعة وتحتكم إلى معايير الكفاءة والاقتدار, وعبر المحتشدون رفضهم القاطع لما تقوم به كافة الجماعات المسلحة من أعمال عنف وإخلال بالأمن ومحاصرة المدن واستهداف أبناء القوات المسلحة والأمن وهو ما يمثل خروجا عن الإجماع وتهديدا حقيقيا للسلم الاجتماعي واجب مواجهته.
ولفت البيان الى أن المخاطر التي تهدد اليمن اليوم سواء في الجانب الاقتصادي أو الامني من قبل مشاريع تتحرك خارج الاجماع الوطني وبعيدا عن مخرجات الحوار الوطني تحتاج الى اصطفاف واسع يسقط كل المخططات التي تستهدف أمن اليمن وجمهوريته واستقراره ونسيجه المجتمعي.
وأختتم البيان بأن هذه الاصطفاف الشعبي تستدعيه اليوم ظروف البلاد وعلينا أن نتحمل مسئولياتنا بجدارة واقتدار للمضي في اصطفاف شعبي ووطني نجعل معه مصلحة اليمن وشعبها في ذروة الاهتمام وتحت سقف الجمهورية والوحدة وتعزيز التجربة الديمقراطية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

تغطية / سلطان مغلس
تصوير / شهاب جاود

 

ينظم أبناء محافظة تعز صباح غد الخميس بشارع جمال وسط المدينة, مهرجاناً جماهيرياً حاشداً بمشاركة مختلف المكونات المجتمعيه دعماً للاصطفاف الوطني والأمن والاستقرار والتنمية والحفاظ على المكتسبات الوطنية ورفضاً لكل المشاريع التخريبية والتأكيد على احترام أرادة الشعب والالتزام بالثوابت الوطنية ودعم توجهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتحقيق المصالحة الوطنية.

مواقع ذات صلة

التصويت

ما رأيك في الموقع الجديد للمحافظة؟
إظهار النتائج

إذاعة تعز